اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معرض الرياض للكتاب: تحويل رواية إلى "مانجا"وباركود وموشن جرافيك في ديوان شعري

معرض الرياض الدولي
معرض الرياض الدولي 2021- تصوير بشير صالح
من مؤلفات الروائية سلوى الغامدي
كتاب للروائية السعودية سلوى الغامدي
توقيع ديوان حواس للشاعر ياسر الدوسري
الشاعر ياسر الدوسري وتوقيع لديوانه حواس
معرض الرياض الدولي
من مؤلفات الروائية سلوى الغامدي
توقيع ديوان حواس للشاعر ياسر الدوسري
3 صور

 

شهدت منصات التوقيع في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 ، في نسخته الحالية ، توقيع عدد من الكتاب والكاتبات لمؤلفاتهم المتنوعة وسط حضور كبير لهذا العرس الثقافي الفريد.

حيث تشارك الروائية السعودية سلوى الغامدي في المعرض بخمس روايات مع مركز الأدب العربي، هي"جزيرة الرعب - الرحلة المستحيلة - جيهانا - يوميات زوجة خليجية – الكابوس"، وبثلاث مع دار بلاتينيوم في دولة الكويت، هي "سر الكهف - والشبح - ومذكرات سعدية"، وروايتين مع دار ذات السلاسل في الكويت، هما "المنتقمون - حلفاء الشر"، ومثلهما مع دار مداد في الإمارات هما "مجموعة قصصية.. وماتت عشقّا".

وفي تصريحٍ لسيدتي نت، قالت الروائية الغامدي:"سُعدت بتحويل إحدى رواياتي إلى مانجا، مع دار حكايا للنشر والتوزيع، وحملت الرواية التي وقع عليها الاختيار عنوان الحقيقة الضائعة". كاشفةً عن أن لديها روايتين تحت الطبع مع دار تكوين للنشر والتوزيع، هما "حنين، والخنّاق".

وتمنَّت أن تتحول رواياتها إلى مسلسلاتٍ وأفلامٍ، وتُترجم إلى لغات عدة، "فهناك ندرة في الكاتبات السعوديات اللاتي تناولن من خلال رواياتهن الدراما البوليسية والفانتازيا والرعب، وعلى الرغم من ذلك إلا أنهن لا يجدن الاهتمام الكافي في الإعلام".

وشكرت الغامدي سيدتي نت على اهتمامها بالمبدعات السعوديات وإتاحة الفرصة لهن للتعبيرعن أفكارهن وتطلعاتهن، وتسليط الضوء على مؤلفاتهن.

يشار إلى أن الروائية سلوى الغامدي تعدُّ إحدى أكثر الكاتبات السعوديات غزارةً في الإنتاج الروائي،كما ذكر منيف خضير الضوي في كتابه "تاريخ الرواية النسائية السعودية".

باركود وموشن جرافيك

فيما وقَّع ياسر الدوسري، الشاعر السعودي، ديوانه الشعري الأول في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021، أمس 6 أكتوبر، وحمل عنوان "حواس".

ويتألف الديوان من أكثر من 40 نصاً شعرياً مترجماً للإنجليزية، بالتشارك مع المترجمة وجدان الهويش، وخلف كل نصٍّ شعري هناك لوحةٌ فنيةٌ من رسومات الفنانة بدور البكري، كما تمَّ إضافة "باركود" لكل قصيدةٍ، يحيل إلى منصة يوتيوب، وموشن جرافيك للديوان الشعري كاملاً.

وأشاد ياسر الدوسري بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2021، وما يتميَّز به من تطورٍ رقمي، يشهده حالياً، مؤكداً أنه يتفوَّق على كل المعارض التي تم تنظيمها في السنوات الماضية.

وأشار الشاعر السعودي إلى أنَّ أهم ما يتميز به المعرض في هذه الدورة التنوعُ في الأنشطة والفعاليات، وحُسن التنظيم، والحضور الرائع للقرَّاء.