اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرف على طرق إصلاح الخلل في حالة قطع اتصال AirPods

تعرف على طرق أصلاح الخلل فى حالة قطع اتصال AirPods
سماعة آبل - الصورة من موقع ibzstore
تعرف على طرق أصلاح الخلل فى حالة قطع اتصال AirPods
AirPods الصورة من موقع metro
تعرف على طرق أصلاح الخلل فى حالة قطع اتصال AirPods
تعرف على طرق أصلاح الخلل فى حالة قطع اتصال AirPods
2 صور

هل واجهتك من قبل مشكلة في AirPods تتعلق بقطع الاتصال أو توصيل الصوت المتقطع؟ الأمر حقًا مؤرق فإنك إذا ما كنت تحتاج إلى سماع الآخرين بمكالمات الهاتف أو سماع الموسيقى في عطلتك أو أثناء ذهابك إلى مكان آخر، فتحتاج إلى صوت نقي غير متقطع من AirPods خاصتك، لذا فإن هناك عدد من الخطوات التي يمكن عبرها استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

تابعوا المزيد: كيف تشغل فلاش الهاتف وتغلقه بالصفير؟

كما أن هناك نصائح يمكن اتباعها من أجل حل المشكلة في AirPods وجعلها تعود إلى الطريقة التي تتوقعها منها، بحسب تقرير نشره موقع «business insider»، وفي الآتي نذكر لكم إياها.

- أولا: عليك التأكد من أنه لا يوجد أي شيء خارجي يمكنه حجب الإشارة، فإن تقنية البلوتوث Bluetooth في سماعات AirPods تُعد أفضل بشكل أكبر مما كانت عليه في سماعات الأذن اللاسلكية النموذجية التقليدية الموجودة في الماضي، ولكن عليك أن تعلم أنه حتى AirPods يمكن أن يتم تشويش الصوت بها بسبب بُعد المسافة أو العوائق البينية.

وإذا ما لاحظت أن الصوت يخرج متقطع عليك أن تتأكد من إبقاء هاتفك المتصل بسماعات AirPods بالقرب منك، فلا تختبر حدود نطاق بلوتوث Bluetooth، فإذا ما لاحظت تقطيع في الصوت حاول حينها إزالة كافة العوائق الظاهرة أمامك والتي قد تُعيق الإشارة.

إذا كان هاتفك في جراب أو حقيبة ظهر مغلقة عليك أن تتركه في نطاق رؤية واضح لأذنيك، كوضعه مثلا على طاولة قريبة منك، فإن مشكلة تقطيع الصوت ربما تكون بسبب ذلك العائق.

ثانيًا: إعادة سماعات AirPods إلى علبة الشحن، فربما يكون سبب عدم الاتصال الذي لاحظته في سماعاتك للتو، أو ضعف الاتصال الذي عانيت منه بسبب وجود اتصال ضعيف بين السماعة والهاتف، لذا يمكنك أن تأخذ سماعاتك الـ AirPods وإعادتها في علبة الشحن، ثم تركها لبضع لحظات قليلة حتى يتم فصلها عن هاتفك الآيفون، ثم أخرجهم وحاول توصيلهم بالهاتف مرة آخرى، ويشبه الأمر حينها إعادة التشغيل لـ AirPods وربما يؤدي هذا الأمر مباشرة إلى حل مشكلتك.

تابعوا المزيد: تعرف على الفرق بين استخدام البحث الآمن من Google على الكمبيوتر أو الهاتف

كما قررت شركة آبل Apple الأمريكية سابقا فتح الباب أمام العملاء التي واجهوا عيوب تقنية في السماعة اللاسلكية الخاصة بهم من آبل، وذلك من أجل استبدالها بسماعات AirPods Pro كبديل مجاني.

الشركة الأمريكية الرائدة في مجال التكنولوجيا أكدت أنها توفر هذه البدائل وبشكل مجاني لفترة محدودة فقط، على أن يتم إزالة هذا الخيار فيما بعد، هذا بحسب ما نشره موقع howtogeek التقني في تقرير حديث له.

وأشار التقرير إلى أن آبل قد أعلنت بالفعل عن وجود عدد محدود من سماعات AirPods Pro بها بالفعل مشاكل تقنية بالصوت، وأكدت أن هذا الخلل يشمل أصوات طقطقة أو فرقعة داخل السماعات، بالإضافة إلى أصوات ثابتة، فيما تظهر تلك المشكلة في وجود بيئة صاخبة وقت ممارسة الرياضة أو أثناء التكلم في الهاتف.

وكان قد اشتكى عدد من مقتنوا سماعات آبل AirPods من بعض المشكلات التي واجهتهم عند استخدام السماعة اللاسلكية، وأكدوا أن هذا الخلل آثر فقط على سماعات AirPods Pro، فيما يظهر الخلل على طرف واحد من السماعة فقط وليس الطرفين، وهو ما يستوجب استبدالها من الشركة، والتى تقوم بدورها باستبدال السماعتين معًا.

مشكلة آخرى ظهرت لدى المستخدمين لهذا النوع من السماعات، وهي متعلقة بخاصية «إلغاء الضوضاء النشط» والتي تُحدث فقدان في الصوت كله، أو زيادة في ضوضاء الخلفية بدلًا من منعه.

هذا وكانت آبل قد أطلقت برنامجها الخاص بتبديل المنتجات التالفة منذ العام 2021، وانتهى في شهر أكتوبر الماضي، ولكنها جددته مرة آخرى ويعتقد خبراء التقنية أن ينتهي البرنامج قبل أكتوبر 2022 المقبل.

وتُشير التقارير إلى أن الشركة الأمريكية الرائدة لا تمتلك طريقة فعلية يمكنها عبرها معرفة ما إذا كانت سماعاتها AirPods Pro تعرضت لعيب صناعة أم خلل برمجي أم سوء استخدام من جانب المستخدمين عند استعمال السماعة، لكنها في النهاية تُتيح استبدال السماعات التالفة من هذا النوع.

كما قدمت شركة Power1 حافظة جديدة لهواتف آيفون، تتيح لك حمل وشحن سماعات AirPods اللاسلكية بجانب هاتفك، كما أنها أيضا تعمل على إطالة عمر بطارية الآيفون وأوضحت الشركة الأمريكية، وفقا لما نشرته مواقع متخصصة في مجال التكنولوجيا، أن إطار آيفون الجديد يتكون من جزأين، علبة سيليكون متصلة بشكل دائم بالهاتف الذكي، وبطارية متصلة مغناطيسيًا بهاتف آيفون، بحيث يمكن إزالتها في أي وقت للحفاظ على الهاتف الذكي نحيفًا.

وتبلغ سعة البطارية 3000 مللي أمبير، والتي يمكن استخدامها لإطالة عمر الهاتف الذكي أو لشحن بطارية سماعات AirPods اللاسلكية بالكامل حتى 25 مرة، مما يعني أنه يمكن استخدام سماعة الرأس اللاسلكية لإجراء 90 مكالمة هاتفية، قبل ساعات قليلة فقط من الحاجة إلى البطارية لإعادة الشحن.

الميزة الرئيسية لحالة آيفون الجديدة هي جيب سماعة الرأس اللاسلكية AirPorts، والذي يسمح بحمل سماعة الرأس اللاسلكية مع وحدة الكاميرا حتى لا يضطر المستخدم إلى التقاط سماعة الرأس اللاسلكية بشكل منفصل عن الهاتف الذكي.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»