مشاهد تاريخية نادرة لرحلة الحجاج إلى مكة وأدائهم المناسك قبل 87 عاما

وزارة الحج والعمرة
مشاهد تاريخية نادرة لرحلة الحجاج إلى مكة وأدائهم المناسك قبل 87 عاماً

مشاهد تاريخية نادرة لرحلة الحجاج إلى مكة وأدائهم المناسك قبل 87 عاماً، جاءت في محتوى فيديو نشره حساب على تويتر " نوادر من التاريخ".
وعنون الحساب الفيديو بـ" فيديو نادر جداً وعالي الجودة لـ موسم الحج من عام 1365هـ ـ 1983م .. قبل 87 سنة، يظهر الحجاج الراجلين، ومن أتى من بلده على الإبل ومن أتى على السيارات، 4 دقائق ونصف يتوقف فيها التعبير لأجعل أن تتمتع العين بالمشاهد التاريخية.

واستعرض الفيديو مع التعليق الصوتي مراحل أداء الحجاج المناسك بدءاً من طواف القدوم، والسعي بين الصفا والمروة، والوقوف بعرفات، والنفرة إلى مشعر مزدلفة، ومن ثم إلى مشعر منى ورمي الجمرات، وحتى انتهاء مناسك الحج.

وزارة الحج والعمرة

تزامناً مع نشر هذا الفيديو تعمل وزارة الحج و العمرة في المملكة العربية السعودية على أداء مهامها بالتنسيق مع الجهات الحكومية والأهلية لتيسير إجراءات أداء المناسك، وضبط وتقنين الخدمة من خلال تطوير الأنظمة وتوظيف ​التقنية ورفع كفاءة العاملين في خدمة ضيوف الرحمن، وإكمال البنى التحتية بهدف توفير ضيافة دينية بمعايير عالمية، وتسعى أن تكون رحلة الحج والعمرة ​والزيارة مقننة وسهلة وميسرة في جو من السكينة والطمأنينة، لتبقى ذكرى مميزة ورائعة في ذاكرة الحاج و​المعتمر والزائر ​تحقق له الرضا، وتجعله سفيراً ينقل للعالم جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"