اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ميزة جديدة من واتساب.. الاستخدام دون الظهور أونلاين

تطبيق واتساب يضيف ميزة جديدة
تطبيق واتساب يضيف ميزة جديدة

بات تطبيق الواتساب من أكثر تطبيقات المراسلة استخدامًا، إلا أنّ المستخدم له قد لا يرغب بأن يكون ظاهرًا لدى جميع المضافين لديه، لذا تختبر خدمة واتساب للتراسل الفوري ميزة جديدة انتظرها الكثيرون، وهي إمكانية التحكم في ظهور المستخدم بأنه متصل Online، وذلك بعد أن كان ذلك غير متاح من قبل، وبهذه الخدمة سيتمكن المستخدم الحفاظ على خصوصيته والتحكم في من يمكنهم مشاهدته "أونلاين".

طريقة تفعيل الخدمة


يذكر أنّ المستخدم يمكنه ومن داخل إعدادات التطبيق التحكم في طبيعة المستخدمين القادرين على مشاهدة معلومات اتصاله، وذلك من خلال أداة تحكم جديدة تتيح اختيار عموم المستخدمين Everyone أو اختيار نفس الخيار المتعلق بميزة Last Seen، بحيث يمكن للمستخدم التحكم في الجمهور القادر على مشاهدة آخر توقيت اتصال للمستخدم بالتطبيق Last Seen وكذلك حالة متصل Online بخيار واحد.

التحكم في الخصوصية


يشار إلى أنّ واتساب تحاول مؤخرًا مع مجموعة من أدوات التحكم في الخصوصية وضع التحكم الكامل بين يدي المستخدم في بيان اتصاله داخل التطبيق، سواء صورة حسابه الشخصية أو المعلومات الخاصة بالمستخدم Aboutإلى جانب معلومات مثل آخر توقيت للاتصال، وكذلك بالتأكيد الحالة Status، ومع الميزة الجديدة تنضم ميزة متصل Online إلى قائمة المعلومات التي يسهل التحكم في ظهورها للمستخدمين.

الميزة الجديدة على هواتف الآيفون


وصلت الميزة التجريبية الجديدة بشكل أولي إلى إصدار واتساب على آيفون إلا أنّ الميزة لن تكون حكرًا على مستخدمي iOS، بل ستبدأ مستقبلًا الوصول إلى إصدارات الخدمة المختلفة على أندرويد وويندوز.

اعتماد صور رمزية أثناء مكالمات الفيديو


أوضح موقع WABetaInfo أكد أنّ هناك خطة للسماح للمستخدمين باعتماد صور رمزية مخصصة (أفاتار)، ربما بأسلوب Memoji أو Bitmoji أثناء مكالمات الفيديو. ليتمكن الأشخاص من استخدام صور رمزية بدلًا من استخدام صورة الكاميرا المباشرة أو صورة ملفهم الشخصي أثناء المكالمة، وعلى الرغم من أنّ مطوري التطبيق أعدوا زرًا خاصًا لعمل تلك الميزة أثناء مكالمات الفيديو إلا أنه لا يعمل حتى اللحظة.

ومن المتوقع أن تكون الدفعة الأولى من الصور الرمزية مجردة إلى حد ما مع مجموعة محدودة من الخيارات ومميزات تخصيص محدودة، لكن من غير المعلوم الجدول الزمني المفترض الذي يحدد متى يمكن أن يتمتع المستخدمون باستخدام هذه الصور الرمزية.

ومن الممكن أن تكون ميزة الصورة الرمزية مقصورة على أجهزة محددة تدعم القدرة على إنشاء صور رمزية، أو قد يستخدم "واتساب" ملصقات الصور الرمزية الخاصة بالمستخدم ولصقها على واجهة مكالمة الفيديو، ولأن كل هذا يبدو معقدًا لم يطلق التطبيق الميزة في الإصدار التجريبي حتى الآن، وسيتمكن المستخدمون أيضًا من إرسال الصور الرمزية كملصقات إلى محادثات "واتساب" الفردية والجماعية.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"