اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

باجاني زوندا ريفو بارشيتا الخارقة تظهر لأول مرة في مهرجان "جودوود"

سيارة باجاني زوندا الخارقة
سيارة باجاني زوندا الخارقة

ظهرت سيارة باجاني زوندا ريفو بارشيتا الخارقة للمرة الأولى في مهرجان “جودوود” للسرعة، وهي بالتأكيد واحدة من أكثر السيارات الخارقة إثارة تم ابتكارها من الشركة الإيطالية للسيارات.

 

باجاني زوندا الخارقة
باجاني زوندا الخارقة

سيارة زوندا ريفو بارشيتا كانت قد تم إنتاجها بالفعل منذ عام 2020، ولكن لسبب ما، لم تغادر مصنع باجاني، حتى ظهورها بشكل مبهر في الحدث الشهير لعام 2022.
تصميم السيارة يبدو بمظهر خارجي جريء للغاية وتبدو أكثر عدوانية، كما يوحي أسم النموذج، أنها تجمع بين تصميم طرازي زوندا ريفلوشن وبارشيتا، إذ يأتي هيكل السيارة، مطابقا لكل جزء من الهيكل الخارجي لسيارة زوندا ريفلوشن المخصصة للحلبات فقط.

 

باجاني زوندا - صورة خلفية
باجاني زوندا - صورة خلفية

على هذا النحو، فهي تتميز بفتحة أمامية تم إصلاحها مع مقسم ضخم من ألياف الكربون، وأضواء ديناميكية هوائية، ومغرفة سقف واضحة، ونهاية خلفية غريبة بجناح شاهق، وجناح ثانوي صغير، وناشر ضخم من ألياف الكربون.

بينما نقطة الاختلاف الرئيسية بين بارشيتا وجميع طرازات ريفلوشن، هو مخطط الطلاء الفريد الذي يجمع بين المساحات المطلية باللون الفضي والأحمر والأزرق مع ألواح ألياف الكربون المكشوفة. تم أخذ باقي تصميم السيارة من معايير زوندا بارشيتا، بما في ذلك الزجاج الأمامي النحيف وأغطية العجلات المصنوعة من ألياف الكربون في الخلف.

 

باجاني زوندا - قمرة القيادة
باجاني زوندا - قمرة الثيادة

تتمتع مقصورة السيارة بمجموعة من اللمسات الزرقاء الساطعة، بما في ذلك مساند المقعد وأجزاء كبيرة من لوحة العدادات. يُعتقد أن القوة مطابقة لجميع طرازات زوندوا ريفلوشن الأخرى، وهذا يعني أنها تعمل بمحرك V12 بقوة 6.0 ليترات يستنشق بشكل طبيعي ويضخ 791 حصان وعزم دوران يبلغ 538 رطل قدم (730 نيوتن متر). يقترن هذا المحرك بناقل حركة تتابعي أكستراك من ست سرعات يقود العجلات الخلفية.