اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استعدادات شاملة لخدمة الحجاج في مشعر منى

وزارة الحج والعمرة
استعدادات شاملة لخدمة الحجاج في مشعر منى

كافة الجهات المسؤولة عن استقبال وخدمة الحجاج في مشعر منى متأهبة وفق منظومة خدمية كاملة.

استعدادات شاملة لخدمة الحجاج في مشعر منى

يتصدر الذكاء الاصطناعي عمليات التفويج في مشعر منى، وسط تجهيزات كاملة بمتابعة جميع الجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن. وفق "العربية"، وشملت التجهيزات التأكد من جاهزية الأمن والسلامة والطاقة وإمدادات المياه وتأمين الإعاشة. مع وضع جداول زمنية لعمليات التفويج لضمان وصول الحجاج إلى وجهاتهم في مسارات محددة.

وزارة الحج والعمرة تصدر 13 دليلاً توعوياً بـ 14 لغة لتسهيل رحلة الحاج

أطلقت وزارة الحج والعمرة، بالشراكة الاستراتيجية مع الهيئة العامة للأوقاف، اليوم الجمعة، مبادرة توعوية نوعية تستهدف ضيوف الرحمن القادمين من كافة دول العالم لأداء مناسك الحج لهذا العام 1443 هـ 2022 م، وتحتوي على 13 دليلاً تفصيلياً يتناول الموضوعات التي تهمّ الحجاج بأسلوب مبسط وسهل يشمل جميع المراحل التي يمرون بها أثناء تأديتهم للمناسك.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، اليوم الجمعة، أن هذه الأدلة التوعويّة، التي يصل عدد ترجماتها لـ182 دليلًا، تشمل كافة المعلومات والتوجيهات الشرعية والصحية والإجرائية والتنظيمية بلغة مبسطة، وصور ورسومات تفصيلية، لتسهيل قراءتها والاحتفاظ بها.

وتشمل الأدلة التوعويّة (دليل الإحرام التوعوي، دليل التوعية الصحية، دليل المسجد النبوي التوعوي، دليل خدمات المسجد النبوي، دليل الجمرات التوعوي، دليل يوم عرفة التوعوي، دليل مزدلفة التوعوي، دليل منى التوعوي، دليل يوم النحر التوعوي، دليل معالم مكة التوعوي، دليل معالم المدينة التوعوي، دليل العمرة التوعوي، دليل المسجد الحرام التوعوي)، وصممت هذه الأدلة التوعوية بطريقة فنية جاذبة ومدعمة بمجموعة كبيرة من الصور والرسومات التوضيحية، إلى جانب مجموعة من المقاطع المرئية التعليمية، إلى جانب توفر إمكانية الاستماع الصوتي لها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"