اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بأكثر من 1.5 مليار.. البحر الأحمر توقع اتفاقية لبناء 159 وحدة فندقية على جزيرة شورى

البحر الأحمر توقع اتفاقية لبناء 159 وحدة فندقية على جزيرة شورى
شركة البح الأحمر للتطوير

بقيمة تتجاوز1.5 مليار ريالٍ، أعلنَتْ شركة البحر الأحمر للتطوير توقيعَ تحالف مشترك مع شركة استثمار عقارية، لتطوير منتجع على جزيرة شورى الجزيرة الرئيسية بوجهة البحر الأحمر، ويضم 159 وحدةً فندقيةً، حيث يجري العمل وفق المخطط الزمني ليكون افتتاحه في أوائل عام 2024م.

جزيرة شورى البوابة الرئيسة لوجهة البحر الأحمر

وذكرت الشركة، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أن جزيرة شورى تعد البوابةَ الرئيسيةَ للوجهة ضمن المرحلة الأولى للتطوير، التي ستضم عند اكتمالها 11 منتجعًا وفندقًا فاخرًا، ووحدات سكنيةً وملاعبَ للجولف ومرسىً لليخوت، والعديدَ من مرافق الترفيه والاستجمام.

وتبين هذه الشراكة اهتمامَ المجتمع وقطاع الاستثمار بوجهة البحر الأحمر والفرص السياحية متسعة الأفق في المملكة العربية السعودية، وذلك وفقاً لما أكد عليه الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو.

فرص تجارية عديدة وواعدة

وأوضح باغانو، أن وجهةَ البحر الأحمر تقدم العديدَ من الفرص التجارية الواعدة، وذلك بقدرتها على استغلال الأصول الإستراتيجية والرئيسية للمملكة العربية السعودية ودفع عجلة النمو الاقتصادي وتنوعه على النحو الذي حَدَّدَتُهُ رؤيةُ المملكة 2030، كما أن هذا التحالفَ المشتركَ يُسَلِّطُ الضوءَ على اهتمام القطاع الخاص ورغبته بالمشاركة والاستثمار.

وتجري شركةُ البحر الأحمر أيضاً نقاشات مماثلةً مع عدة مستثمرين، لبحث فرص الاستثمار في أصول وجهة البحر الأحمر التجارية التي تشمل الفنادق والمنتجعات ومرافقَ الاستجمام والتسوق والترفيه.

وتأتي هذه الاتفاقية بعد تحقيق شركة البحر الأحمر للتطوير مطلع هذا العام الإغلاق المالي لتمويلها الأخضر البالغ قيمته 14,120 مليار ريالٍ سعودي (3,76 مليارات دولار) مع أربعة بنوك سعودية رائدة، كما حازت الشركةُ على جائزة "أفضل صفقة تمويل مشاريع للعام" ضمن "جوائز أسواق المال السعودية 2021م" كأول تسهيل ائتماني مقوَّم بالريال السعودي يُمنحُ ضمن إطار التمويل الأخضر.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"