اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صورة لدماغ
هل للحمل دماغ؟
صورة لحامل تفكر
ما هو دماغ الحمل؟
صورة لامرأة تشعر بالتوتر
دماغ الحمل ليست ظاهرة جديدة
صورة لامرأة تشعر بالتعب
إنه بسبب الإجهاد
صورة لدماغ
صورة لحامل تفكر
صورة لامرأة تشعر بالتوتر
صورة لامرأة تشعر بالتعب
4 صور

يغير الحمل في جسد المرأة ليس بطريقة واحدة بل بعدة طرق. التغييرات ليست جسدية فحسب، بل عقلية أيضاً بسبب التقلبات التي سيحدثها الطفل في حياتك. وأحد أكبر الأشياء التي تخشى معظم النساء الحوامل هو دماغ الحمل.

ما هو دماغ الحمل؟

ما هو دماغ الحمل؟


دماغ الحمل هو عندما تصبح المرأة أكثر نسياناً أثناء الحمل. وعلى الرغم من أن هناك العديد من الأشخاص الذين يعتقدون أن دماغ الحمل هو مجرد خرافة، إلا أن هناك من يعتقد أنها صحيحة تماماً. لمعرفة المزيد، اقرئي كيف يكون دماغ الحمل حقيقياً، كما يخبرك بها الأطباء والمتخصصون.

أنت تفكرين في أشياء أكبر

قد يشعرك انتظار وصول طفلك بالإرهاق. وتبدو الأشهر التسعة وكأنها طويلة لن تنتهي، ومع وجود الكثير للتخطيط. خلال هذه المدة، ستفكرين باستمرار في طفلك وبالتالي ستتعرضين لنسيان الأشياء الصغيرة. قد تجدين ذلك صحيحاً؛ لأن التخطيط لإنجاب طفل يمكن أن يغير حياتك تماماً.

دماغ الحمل ليست ظاهرة جديدة

دماغ الحمل ليست ظاهرة جديدة


عندما تكونين حاملاً، يخبرك أصدقاؤك وعائلتك وكل من حولك عن تجربتهن. وبناءً على ذلك، فإن دماغ الحمل ليس شيئاً جديداً، إنه شيء واجهته الكثيرات. لكن عندما تخبرك عنه أكثر من امرأة سيكون هناك اختلاف بين أحاديثهن. حتى أنت قد تكون قصتك جدية.
تعرّفي إلى المزيد: هل نتوء البطن أثناء الحمل يعني أن الطفل يتمتع بصحة جيدة؟

يصبح نومك قليلاً

كل شخص يحتاج إلى النوم من أجل البقاء. يمنح النوم عقولنا وأجسامنا وقتاً للاسترخاء. لكن الحمل غالباً ما يجعل من الصعب على النساء النوم. قلة النوم يمكن أن يتسبب به دماغ الحمل. لذا، تأكدي من حصولك على قسط كافٍ من النوم أثناء الحمل للحفاظ على صحتك العامة وذاكرتك.

إنه بسبب الإجهاد

إنه بسبب الإجهاد


قد يؤدي التعامل مع العمل والمنزل وكل شيء آخر إلى إجهادك. والتفكير في الحمل يمكن أن يجعلك أكثر توتراً. والكثير من التوتر يمكن أن يؤدي إلى النسيان. لا داعي للقلق بشأن ذلك، فهو أمر طبيعي تماماً.

جسدك يمر بالكثير

الحمل ليس نزهة. في بعض الأحيان يكون مجرد الشعور بالغثيان طوال اليوم. مع حدوث العديد من التغييرات، قد يتأثر عقلك أيضاً. الآن جسمك لا يعمل فقط في الحفاظ على صحتك ولكن أيضاً في خلق حياة جديدة. كل هذا طبيعي، لذا تأكدي فقط من أنك تقومين بما هو مفروض عليك من ناحية التغذية، وزيارة الطبيب باستمرار للاطمئنان على صحتك وصحة الجنين.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص
تعرّفي إلى المزيد: علامات التبويض الضعيف