اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نقابة المهن الموسيقية بعد الاجتماع الطارئ: هاني شاكر لا يزال نقيبا للموسيقيين

هاني شاكر -الصورة من صفحته على الفيس بوك
هاني شاكر -الصورة من صفحته على الفيس بوك
هاني شاكر -الصورة من صفحته على الفيس بوك
هاني شاكر -الصورة من صفحته على الفيس بوك
هاني شاكر -الصورة من صفحته على الفيس بوك
هاني شاكر -الصورة من صفحته على الفيس بوك
هاني شاكر -الصورة من صفحته على الفيس بوك
هاني شاكر -الصورة من صفحته على الفيس بوك
هاني شاكر -الصورة من صفحته على الفيس بوك
3 صور

كما توقع "سيدتي نت" رفض مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر في اجتماعه الطارئ قبول استقالة النقيب هاني شاكر، وأكد طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، إن الفنان هاني شاكر مازال نقيبا للموسيقيين.

وأضاف مرتضى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، أن الفنان هاني شاكر مازال متمسكًا بموقفه بعدم الرجوع مرة أخرى للعمل كنقيب لنقابة المهن الموسيقية.

ورفض مرتضى التعليق على تصريحات الموسيقار حلمي بكر، رأيه في الأصلح لتولي نقابة المهن الموسيقية بعد الفنان هاني شاكر، بأن الفنان مصطفى كامل هو أنسب شخص.

وعن تصريحات الفنان مصطفى كامل بوجود فساد في النقابة، عقّب: مصطفى كامل صديق عزيز، لكنه كان في وقت من الأوقات نقيب الموسيقيين، وتولى المنصب في وقت عصيب تزامنت معه الثورة والمنشآت التي حرقت، ومجلسه حارب من أجل حل المشكلة.

ولفت إلى أن موقف إدارة النقابة الخاصة بكامل، مماثل لموقف إدارة الفنان هاني شاكر، متابعًا: من يتولى زمام الأمور أي وقت له صلاحياته ومعطياته وله مساوئه، والأستاذ هاني شاكر شال كتير، وحاول تقديم المطلوب منه.

وأشار إلى أن الحل في الوضع الحالي مرتبط بعدول هاني شاكر عن قراره والعودة إلى مجلس الإدارة، مضيفًا: لو بعد انقضاء العام، طالب بعدم الترشح للمنصب هذا من حقه ولن أجادله في رأيه، قراره بالاستقالة كان مفاجئًا بعد كل ما قدمه من إنجازات ومشروعات.

وتقدم هاني شاكر، مساء الأحد، رسميا، باستقالة مكتوبة من منصبه كنقيب للموسيقيين إلى أعضاء نقابة المهن الموسيقية، بعد فترة طويلة من إعلان الاستقالة شفهيا، وقال في نص استقالته: السادة أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية والسادة أعضاء الجمعية العمومية المحترمين.. أرجو قبول استقالتي كنقيب للمهن الموسيقية، وأننى قررت الانسحاب من موقعي هذا والعودة إلى صفوف زملائي الفنانين دون الخوض في تفاصيل كثيرة، ومبررات لا تقبل المناقشة.

وأضاف: فقد وجدت تعارضا كبيرا بين مسؤولية هذا المنصب، وبين احتفاظي بحب الناس الكبير الذى بدأت به مسيرتي الفنية، ولطالما تمنيت أن أحتفظ بهذا الحب والاحترام حتى نهاية مشواري الفني، فوداعا للعداوات والخلافات فقط فضلت عليها الحب والصداقات مع تمنياتي لكم جميعا بدوام النجاح والتوفيق واستمرار مسيرة التقدم والازدهار التي بدأناها معا والله الموفق.

واشار مصدر من داخل نقابة الموسيقيين، إلى تمسك أعضاء مجلس النقابة بالبيان العاجل الذي صدر عقب انتهاء اجتماعها يوم الثلاثاء الماضي، وجاء نصه: عقد مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية اجتماع طارئ لرفض استقالة أمير الغناء العربي هاني شاكر نقيب الموسيقيين، وأجمع أعضاء مجلس الإدارة بالكامل على رفض الاستقالة".

وأضافت: يناشد مجلس الإدارة الفنان هاني شاكر بإعادة النظر في قراره والعدول عنه والعودة لممارسة مهام العمل النقابي واستكمال الإنجازات مع مجلس الإدارة التي شعر بها أعضاء الجمعية العمومية خلال السنوات الماضية.

كما أعلن الاتحاد العام للنقابات الفنية، برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز، رفضه التام لكل ما شهده المؤتمر الصحفي الخاص بنقابة المهن الموسيقية، من مشاجرات وسب متبادل بين أعضاء نقابة المهن الموسيقية على خلفية أزمة اعتذار حسن شاكوش من شعبة الإيقاع بقيادة سعيد الأرتيست، مؤكدا فتح التحقيق لمعرفة المخطئ، ورفض الاتحاد قبول استقالة الفنان هاني شاكر من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية.

وقال الاتحاد العام للنقابات الفنية، في بيان رسمي حمل توقيع رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية، المخرج عمر عبدالعزيز، ونقيب المهن التمثيلية أشرف زكي ونقيب المهن السينمائية مسعد فودة: إن ما حدث يوم الاثنين 27 يونيو مؤسف ولا يليق بالتاريخ العريق لنقابة المهن الموسيقية التي كانت تضم روادًا من المبدعين الكبار من أمثال كوكب الشرق أم كلثوم وموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب وغيرهم من المبدعين في المهن الموسيقية التي أثرت في وجدان الشعوب العربية بل وامتد أثرها إلى العالم.

وأضاف البيان: وإزاء ما حدث لن يقف الاتحاد مراقبا للمشهد المؤسف دون أن يقوم بدوره في اتخاذ عدد من القرارات وفقا لمواد القانون رقم 35 لسنة ١٩٧٨ حيث قرر الاتحاد: أولا: تشكيل لجنة قانونية عاجلة للتحقيق مع من تسبب في هذه الأحداث المؤسفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمجازاة المتسبب.

وتابع: يرفض الاتحاد العام للنقابات الفنية الممثل لجموع فناني مصر استقالة الفنان الكبير، هاني شاكر، ويدعمه بكل صور الدعم التي تحفظ له مكانته اللائقة به كفنان كبير استطاع أن يتخذ لنفسه مكانة مرموقة من بين المبدعين في مجال الغناء ونقيب شهدت النقابة في عهده تطورًا ملحوظًا ليس على مستوى أعضاء الجمعية العمومية بل والمجتمع بأسره وفقنا الله لخدمة الإبداع والمبدعين في مصرنا العزيزة والوطن العربي نقيب المهن السينمائية حمر دوره مسعد فوده نقيب المهن التمثيلية.

وأعلن هاني شاكر استقالته على الهواء مباشرة خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON" قائلا: من غير ما أدخل في تفاصيل، المشهد في المؤتمر كان صعبًا جدًا ومش قادر أكمل الفترة اللي بقيالي في فترتي ووصلت لمرحلة مش قادر أكمل بعد كده".

تابع هاني شاكر: أشكر أعضاء مجلس النقابة وأعضاء الجمعية العمومية اللي وقفوا جنبي خلال الفترتين الأولى والثانية حتى الآن لكن المشهد خلاني أعيد حساباتي كتير أوي".

واصل قائلا: كنت عاوز ألم الأسرة الموسيقية تحت راية وحضن النقابة والموضوع كان معمول بحب وجاء الفنان حسن شاكوش واعتذر وكان المشهد رائعًا حتى آخر دقيقتين".

ختم بقوله: "باخد هذا القرار بلا رجعة واستقلت بلا رجعة وبكرة المجلس والجمعية العمومية تختار الأصلح والأكثر إفادة لها".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».