اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إيداع المعاش الإضافي لمستحقي الضمان القديم والمطور

وزارة الموارد البشرية
إيداع المعاش الإضافي لمستحقي الضمان القديم والمطور

أودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم والمطور للمستفيدين المؤهلين والذين تم دراسة الأهلية لهم، في حساباتهم البنكية، وكذلك معاش الضمان الإضافي، وذلك تنفيذاً للتوجيه الكريم القاضي بصرف معاش إضافي لمرة واحدة لمستفيدي الضمان.

إيداع مبالغ الضمان الإضافي

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، سعد آل حماد، قد أكد على أن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بناء على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بصرف ملياري ريال سعودي بواقع معاش إضافي لمرة واحدة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، سوف يشمل جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي السابق والمطور.

وأضاف آل حماد، في تغريدات له عبر منصة "تويتر"، أنه سيتم إيداع مبالغ المستحقين في الحسابات البنكية للمستفيدين بشكل مباشر خلال الساعات القادمة.

تخصيص ملياري ريال لمستحقي الضمان الاجتماعي

وصدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتخصيص مبلغ ملياري ريال لصرف معاش إضافي لمرة واحدة لمستحقي الضمان الاجتماعي للعام المالي الحالي 1443- 1444هـ (2022م).

معاش أساسي إضافي يصرف لمرة واحدة

ويعد الدعم الذي وجه به خادم الحرمين الشريفين بناء على ما رفعه ولي العهد معاشًا أساسيًّا إضافيًّا لما تحظى به الأسر الضمانية من معاشات شهرية بحيث يصرف لمرة واحدة.

ويأتي الدعم المخصص لمستفيدي الضمان الاجتماعي كذلك ضمن حزمة من الدعوم الحكومية التي جاءت استجابة للارتفاع الأسعار العالمية وتقليل أثرها على الأسر المستحقة للدعم، الأمر الذي سوف يساعد المستحقين على الوفاء باحتياجاتهم الأساسية، وذلك إيمانًا من القيادة ومسؤوليتها تجاه مواطنيها ومواطناتها من الأسر المستحقة سوف يشمل الدعم جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي في النظامين القديم والمطور ممن أعلنت أهليتهم منذ يونيو الجاري.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"