اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عرضان لدار شانيل في اليوم الثاني من الهوت كوتور الفرنسي وطراز الثلاثينات يعود

عرض شانيل- الصور من حساب الدار على إنستغرام
عرض شانيل- الصور من حساب الدار على إنستغرام
جورجيو ارماني - الصورة من حساب اسبوع الموضة الرسمي
عرض شانيل- الصور من حساب الدار على إنستغرام
2 صور

تألقت دار شانيل Chanel في اليوم الثاني من أسبوع الهوت كوتير في باريس لخريف وشتاء 2022- 2023، بعرضين وفيلم ترويجي للمجموعة الجديدة. تميز العرض بعزف رائع للفنان فاريل وليامز Pharrel Williams، وبمشاركة نجوم مثل الأميرة تشارلوت كاسيراغي Charlotte Casiraghi والعارضة العالمية فيفيان رونر Vivienne Rohner.
لقد أعادتنا المديرة الإبداعية فيرجيني فيارد Virginie Viard الى ثلاثينات القرن الماضي، فطغت باقة من الوان الأخضر والزهري والفضي والكاكي، إضافة الى لوني الدار الأيقونيين وهما الأبيض والأسود. كما استعانت الدار بالتويد وبالتطريز اليدوي الدقيق والتول الذي تجلّى في فستان الزفاف العصري الذي ختم العرض. واحتفاء بذكرى إطلاق أول مجوهرات راقية لمدموازيل شانيل في العام 1932، تزينت العارضات على منصات العروض العالمية بمجوهرات تحاكي المجرات والكواكب.


تابعي المزيد: لويس فويتون وشانيل تختتمان عروض الموضة الجاهزة

ونظّم المصمم ستيفان رولان Stephane Rolland عرضه لموسم خريف وشتاء 2022-2023 بطابع درامي لجهة التطريز الدقيق والقصات الهندسية، معتمداً على ثلاثية لونية هي الأبيض والأسود والأحمر الملكي. فرأينا فساتين طويلة بقماش متهدّل من الكريب او الشيفون، أو حتى الغيبور المنمق على قاعدة شفافة، وطغت الأكمام المنفوخة وقصات الأحجام والكاب المقفول والمطرز بكثافة.

 


وبدوره، تميز عرض جورجيو أرماني Giorgio Armani لمجموعته أرماني بريفيه بالرقي المرتكز على اللون الأزرق الليلي، بتدريجات متفاوتة من الأزرق البترولي وصولا الى البنفسجي والكحلي. فرأينا السراويل الواسعة المصنوعة من الكريب او الساتان، مع سترات ضيقة ترتكز على حشوات الأكتاف التي تذكّرنا بموضة تسعينات الحقبة الماضية. ولا ننسى السلاسل البراقة والتطريز بالخرز المتلألئ الذي زخرف الأعناق والفساتين والمعاطف، واعتمرت العارضات القبعات المنمقة المطرزة. كما أحببنا الشرائط الأنثوية المطرزة البنفسجية التي زخرفت الفساتين المخملية السوداء.

 



كما تنظم دار كريستيز Christies على هامش أسبوع الموضة مزاداً خيرياً لتصاميم الراحل إيف سان لوران Yves Saint Laurent وهو تقليد تتبعه دار كريستيز بالتعاون مع الفنان ورجل الأعمال بيار بيرجيه Pierre Berge منذ العام 2009.


تابعي المزيد: أبرز تصاميم أقراط الأذن المنفردة من أسبوع الهوت كوتور في باريس لشتاء 2022