اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشيخ محمد بن زايد يستقبل وفدا من الشباب الموهوبين من مجلس التعاون

الشيخ محمد مع الشباب الموهوبين. الصورة من "وام"
الشيخ محمد مع الشباب الموهوبين. الصورة من "وام"

قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة باستقبال وفد من الشباب الموهوبين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركين في الملتقى الذي ينظمه مركز الشباب العربي تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة رئيس المركز.

تعزيز التواصل والحوار


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" رحب الشيخ محمد بن زايد بوفد الشباب وذلك خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر، وأكد على أهمية تعزيز التواصل والحوار بين شباب دول مجلس التعاون من خلال مختلف المنصات لمناقشة أفكارهم ورؤاهم وتطلعاتهم نحو المستقبل بجانب التحديات التي تواجههم.

تمكين الشباب ودورهم في خدمة المجتمع


كما أكد أهمية دور الشباب في خدمة مجتمعاتهم ودولهم فهم المحرك الرئيس للتطور والتنمية وهم مرتكز رئيس لتقدم أوطانهم وعماد حاضرها وضمان مستقبلها، وأشار رئيس دولة الإمارات إلى ضرورة تمكين الشباب والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم خلال المرحلة المقبلة لمواجهة التحديات التي تشهدها المجتمعات. كما دعا الشباب إلى التمسك بقيم مجتمعاتهم الأصيلة وعاداتها وتقاليدها وثوابتها الوطنية.

اهتمام الإمارات بقطاع الشباب


من جانبهم أعرب الشباب الخليجيون عن سعادتهم بلقاء رئيس الدولة، مثمنين الدعم والاهتمام اللذين يحظى بهما قطاع الشباب في دولة الإمارات من قبله والذي كان له كبير الأثر فيما حققه الشباب من إنجازات استثنائية رائدة.

مركز الشباب العربي


يذكر أنّ فكرة مركز الشباب العربي وُلدت لتجسد رؤية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بعد الاستماع إلى آراء الشباب العربي واحتياجاته والبناء على أولوياته .
وكان مركز الشباب ثمرة لتلك المقترحات ليعمل كمنصة فريدة تحتضن الشباب المبدع وتزرع الأمل في نفوس الشباب وتستثمر في طاقاتهم لإعداد قيادات عربية شابة واعدة. وتترجم هذه الرؤى عبر العديد من المبادرات الهادفة التي تستثمر في الشباب عبر قطاعات مختلفة، بالإضافة إلى إتاحة دراسات واستطلاعات تختص بالشباب العربي لتساعد صناع القرار على خلق سياسات تتناسب مع احتياجاته.
وتتجسد رؤية المركز بتمكين الشباب العربي عبر تطوير المبادرات الهادفة والتعاون مع الحكومات العربية لتنشئة جيل من القيادات العربية الشابة القادرة على بناء مستقبل أفضل للعالم العربي


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"