هل يحق لصاحب العقار رفع قيمة الإيجار قبل نهاية العقد؟

برنامج إيجار
هل يحق لصاحب العقار رفع قيمة الإيجار قبل نهاية العقد؟

أوضحت مبادرة إيجار، "إحدى مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتنظيم وتيسير" إجراءات قطاع الإيجار العقاري، حقوق المستأجرين في أنظمة الإيجار في المملكة العربية السعودية، وأكدت مبادرة إيجار أنه لا يمكن التعديل على قيمة الايجار حتى انتهاء فتره عقد الإيجار المتفق عليها.

وجاء رد مبادرة إيجار ردًا على سؤال أحد المتابعين الذي قال خلاله: هل يحق لصاحب العقار (المؤجر) رفع قيمة الإيجار قبل نهاية مدة العقد؟

توثيق عقد الإيجار

أشارت مبادرة إيجار في تغريدة أخرى لها اليوم، أن رسوم توثيق العقد السكني سواء عقد جديد أو تجديد لعقد سابق 125 ريالاً لكل سنة، ورسوم العقد التجاري 200 ريالاً للسنة الأولى و 400 ريال لكل سنة إضافية ويتم دفع الرسوم من قبل المؤجر مالم يتم الاتفاق بينهما بخلاف ذلك. وجاء توضيح إيجار ردًا على سؤال متابع قال خلاله: نحن مستأجرين في العمارة قبل نظام إيجار والآن المالك حولنا المكتب معين أعمل عقد الإيجار ويأخذ 500 ريال من المستأجرين قال سعي هل يحق له، وما هو يلي سعالنا أصلا؟.

عن إيجار

( إيجار ) شبكة إلكترونية متكاملة تهدف إلى تنظيم قطاع الإيجار العقاري في المملكة العربية السعودية وحفظ حقوق أطراف العملية الإيجارية ( المستأجر، المؤجر، الوسيط العقاري )، تقدم مجموعة من الحلول الإلكترونية التي تسهم في تطوير قطاع الإيجار العقاري وتنظيمه وتيسير أعماله، بما يحقق التوازن في القطاع وتعزيز الثقة به، ويسهم في تحفيز الاستثمار فيه.

الرؤية: رفع كفاءة قطاع الإيجار العقاري، وتعزيز الثقة به.

الرسالة: تنظيم إجراءات قطاع الإيجار العقاري وتيسيرها، وتعزيز الثقة به، وتحقيق التوازن الذي يحفظ حقوق أطراف العملية الإيجارية ويحفّز على الاستثمار.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"