اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إجازة عيد الأضحى للأسواق المالية بالإمارات تبدأ الجمعة وحتى 11 يوليو

هيئة الأوراق المالية والسلع - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
هيئة الأوراق المالية والسلع - الصورة من حساب الهيئة على تويتر

أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الإمارات، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في الأسواق المالية.

إجازة عيد الأضحى بالأسواق المالية

وذكرت الهيئة، في بيان لها، أن إجازة العيد بالأسواق المالية تبدأ من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو الجاري وحتى يوم الاثنين الموافق 11 يوليو الجاري، وذلك بعد التشاور والتنسيق مع كلٍ من سوق أبوظبي للأوراق المالية، وسوق دبي المالي، مضيفة أنه من المقرر أن تستأنف التداولات بالأسواق المالية يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022.

وجاء قرار الهيئة استنادًا إلى التعميم الصادر عن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية رقم "06" لسنة 2022 بشأن عطلة عيد الأضحى المبارك لسنة 1443 ھ 2022 م.

أما بالنسبة لبورصة دبي للذهب والسلع، فإنه يترك لها تحديد موعد بدء ونهاية الإجازة وفق ما تستدعيه متطلبات العمل والمصلحة العامة.

هيئة الأوراق المالية والسلع

تأسست هيئة الأوراق المالية والسلع، بموجب القانون الاتحادي رقم (4) لسنة 2000، وتلحق بوزير الاقتصاد، ويقع مقرها الرئيس في إمارة أبوظبي، وللهيئة أن تنشئ فروعًا أو مكاتب تابعة لها لمباشرة مهام الإشراف والرقابة على الأسواق، وتتولى الهيئة العمل بشكل مستمر على النهوض بسوق الأوراق المالية وسوق السلع على الصعيد التشريعي والرقابي والتنظيمي، وذلك وفق أسس علمية ومهنية، كما تتبنى أفضل المعايير العالمية في هذا المجال. ومنذ اليوم الأول، شرعت الهيئة، في ترخيص الأسواق المالية وتنظيمها، وترسيخ مكانتها الرائدة محليًا وإقليميًا وعالميًا. وتتمتع الهيئة بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وتتمتع بكافة الصلاحيات الرقابية والإشرافية والتنفيذية اللازمة لممارسة مهامها وفقًا لأحكام القانون والأنظمة الصادرة تنفيذًا له.

إجازة عيد الأضحى للقطاعين الحكومي والخاص

وكانت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية قد أصدرت تعميمًا، يوم 30 يونيو 2022، إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية بشأن إجازة وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك في الحكومة الاتحادية للعام الجاري 1443هـ 2022 م، حيث تبدأ عطلة وقفة عرفة وعيد الأضحى من الجمعة 8 يوليو الجاري وحتى يوم الاثنين 11 يوليو 2022، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو. كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، أن إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص تبدأ من يوم 8 إلى 11 يوليو الجاري، على أن يستأنف العمل اعتبارًا من الثلاثاء الموافق 12 يوليو الجاري.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"