اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حزمة من البرامج والفعاليات يقدمها "إثراء" خلال عيد الأضحى المبارك.. تعرفوا عليها

حزمة من البرامج والفعاليات يقدمها "إثراء" خلال عيد الأضحى المبارك
مركز اثراء

أعلن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن برامج وفعاليات عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1443هـ.

وتفصيلاً، يقيم مركز "إثراء" حزمة من البرامج والفعاليات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك خلال الفترة من 11 - 13 ذو الحجة.

تفاصيل برامج وفعاليات عيد الأضحى المبارك

وذكر مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، أن البرامج والفعاليات تتضمن، فعالية جماليات الحرم المكي التي يجوب من خلالها الزوّار منطقة الحرمين الشريفين، مرورًا بتفاصيل ثرية ككسوة الكعبة وسوق مكة إلى جانب تجارب تفاعلية، كما سيعودون بشريط مليء بالذكريات لتاريخ الحج بدءاً من لحظة وصول الحاج إلى أرض الحرمين وحتى عودته محملاً بهدايا تذكارية قادرة على تحقيق لحظات مدهشة لذويه، لحظة لقاءه بهم وفعالية الرحلات الاستكشافية والعروض التفاعلية، حيث يجوب الزوّار من خلالها شبه الجزيرة العربية لاستكشاف عجائب فريدة بمشاهد جغرافية ذات أسرار ومكامن فريدة، وتعزيزًا لذائقة الحضور فالمأكولات الشعبية برائحتها الشهية ستكون بمثابة فرصة عائلية تجمع مرتادي المركز لتناول ما لذ وطاب من مختلف مناطق المملكة خلال أيام العيد، بالإضافة إلى برنامج "أحجية العيد في إثراء"، وعروض تفاعلية تدور حول التطوّر المعرفي بين الإنسان والحياة.

باقة متنوعة من الفعاليات للصغار

وتشتمل فعاليات العيد في "إثراء" كذلك، على باقة منوّعة من الفعاليات التي تخص الأطفال الصغار، والتي تزخر بالمرح داخل متحف الطفل، حيث يبحر الأطفال نحو عوالم متجددة منوّعة تستدعي المشاركة بجميع البرامج التي تقام طيلة أيام العيد بأجواء جمالية وأهازيج مختلفة.

تهيئة آلاف المساجد والمصليات في المملكة لصلاة عيد الأضحى

وفي سياق متصل، فقد استعدت معظم مساجد ومصليات وجوامع المملكة العربية السعودية، لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك، وبعد ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة، فإن الوقوف بعرفة سيكون – بمشيئة الله – يوم الجمعة 8 يوليو، وعيد الأضحى يوافق يوم السبت 9 يوليو الجاري.

وأكملت إدارات المساجد بمختلف المناطق في المملكة العربية السعودية، استعداداتها لتهيئة وتجهيز المصليات والجوامع المساندة وتوفير مستلزماتها من مختلف الجوانب لاستقبال المصلين، مع توفير كل ما يضمن تأدية الصلاة بكل خشوع وطمأنينة، مع تهيئة الأماكن المخصصة للنساء في المصليات والجوامع بكل مستلزماتها.

عدد الجوامع والمصليات في مختلف المناطق:

- بلغت الجوامع والمصليات في المدينة المنورة ومحافظاتها 750 جامعًا ومصلى.

- في مدينة عرعر والقرى التابعة لها تم تجهيز 59 جامعًا ومسجدًا ومصلى.

- 41 جامعًا ومصلى في محافظة رفحاء والقرى التابعة لها.

- 15 جامعًا ومصلى في محافظة طريف، و19 جامعًا في محافظة العويقيلة.

- أما في محافظة الطائف فقد تم تجهيز 5 مصليات و307 جوامع بالمحافظة والمراكز التابعة لها.

- وفي منطقة تبوك تم تهيئة وتجهيز 263 جامعًا ومسجدًا.

- وكذلك في منطقة نجران تم تهيئة وتجهيز 228 جامعًا ومصلى.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"