اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"بشرى زمزم" جهاز ذاتي الخدمة في مساكن حجاج بيت الله الحرام

جهاز ذاتي الخدمة في مساكن حجاج بيت الله الحرام
جهاز ذاتي الخدمة في مساكن حجاج بيت الله الحرام

تماشيا مع التحول الرقمي، أطلقت شركة الزمازمة جهاز الخدمة الذاتية لتمكين ضيوف الرحمن من الحصول على عبوات ماء زمزم في مساكنهم مجانا، بدون تدخل بشري من مقدمي الخدمة، حيث دُشن الجهاز الذي أطلقت عليه ( بشرى زمزم ) في 10 مواقع للخدمة في مساكن الحجاج بمكة المكرمة.

ويمكن للحجاج من خلال هذه الخدمة الحصول على 3 عبوات من ماء زمزم يوميا، من خلال بطاقة الحج الذكية عبر "باركود" مخصص.

ويحفظ جهاز ( بشرى زمزم) العبوات في درجة برودة معتدلة، ويوفر كميات يومية تغطي جميع المساكن التي اختيرت للبدء في هذه التجربة، ويحتوي على شاشة للعرض بعدة لغات، فيما يقوم فريق من الشركة بقياس مدى فاعلية الجهاز للخروج بأفضل الممارسات الميدانية والتوسع في هذه التجربة في مواسم الحج القادمة.

يذكر أن شركة الزمازمة وقعت اتفاقية تعاون مع مجمع فنادق برج الساعة المطلة على الحرم المكي الشريف، بهدف إثراء تجربة ضيوف الرحمن في موسم حج هذا العام 1443هـ، بتوفير عبوات ماء زمزم داخل الغرف الفندقية.

وتضمنت الاتفاقية البدء في إدخال أجهزة الخدمة الذاتية لزمزم في فنادق الساعة، حيث تعمل هذه الخدمة بتأمين عدة أجهزة لتوفير عبوات ماء زمزم المجانية لضيوف الرحمن.

من جهة أخرى وقف المدير العام لفرع وزارة التجارة بمنطقة مكة المكرمة موسى بن سليمان الفيفي على خطوط الإنتاج بمركز تعبئة ماء زمزم في شركة الزمازمة بمكة المكرمة، مطلعا على الخطة التشغيلية للشركة خلال موسم حج هذا العام.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها اليوم لشركة الزمازمة بمكة المكرمة التقى خلالها رئيس مجلس الشركة الدكتور عدنان صوفي والعضو المنتدب للشركة حسن أبو الفرج وتجول في مركز التعبئة واطّلع على خطوط سير الإنتاج.

وأكد الفيفي حرص وزارة التجارة على دعم شركة الزمازمة بعد التحول في مسار عملها وتحويلها لشركة ذات مساهمة مغلقة، مؤكداً أن دعم الوزارة فيما يخص هذا التحول المواكب لرؤية 2030.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر" "سيدتي"