اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشيخ السديس يدشن الشاشات التفاعلية للقياس والجودة لقياس رضا قاصدي الحرمين الشريفين

الشيخ السديس
الشيخ السديس

انطلاقًا من حرص الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، واستمراراً لتحسين جودة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الشاشات التفاعلية للقياس والجودة لقياس رضا قاصدي الحرمين الشريفين وأداء الخدمات.

وتتميز الشاشات التفاعلية بقياس انطباعات ضيوف الرحمن باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي والتي تسهل من الوصول السريع والآمن لانطباعاتهم وحسب لغاتهم، حيث تم تطوير الشاشات ب(6) لغات عالمية وعن طريق الاستشعار البشري بالصورة والحركة فقط وليمكن قاصدي المسجد الحرام من مشاركة انطباعاتهم خلال ثواني معدودة مع تطبيقات الإجراءات الاحترازية وأخذ انطباع أكثر من (10) أشخاص في وقت واحد.

يأتي تدشين الشاشات التفاعلية لعكس التجربة المميزة لضيوف الرحمن والوصول لانطباعاتهم مع المحافظة على الإجراءات الاحترازية.

كما نفذت وكالة الرئاسة العامة للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية أعمال غسيل سطح الكعبة المشرفة في مدة لا تتجاوز (20) دقيقة، وعبر فريق مختص يستخدم أحدث التقنيات للتنظيف، وعبر عدة مراحل تتمثل في كنس سطح الكعبة المشرفة وإزالة الأتربة وفضلات الطيور ثم مسح السطح كاملاً وحامل الكسوة والجدار الحائط إلى جانب باب سطح الكعبة من الخارج بالأقمشة المبللة.

واستحدثت الوكالة ضمن خططها التطويرية لعمليات غسيل سطح الكعبة المشرفة "مكنسة التطهير الذكية" التي تعمل بشكل يدوي وإلكتروني عن طريق التطبيق الذكي الخاص بها، كما تتميز بتوقيت شحن لمدة (4) ساعات ومدة عمل تقدر ب (3) ساعات ومساحة تغطية تقدر ب (180) مترا مربعا في ثلاث ساعات، وقوة شفط (2000) باسكا لخزان (400) مل للأتربة.

كما تعمل المكانس الذكية بثلاث سرعات، عادي، سريع، سريع جدا، ومكنسة وممسحة هجينة تعمل عن طريق تقنية خرائط الذكاء الاصطناعي، تهدف إلى المحافظة على جودة وسلامة الرخام، وإزالة العوالق الترابية فضلاً عن تطهير الكعبة المشرفة بشكل خاص والمسجد الحرام بشكل عام.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر" "سيدتي"