طرق استخدام نشاء الذرة في أعمال التنظيف وغسيل الملابس وكيها

استخدامات نشاء الذرة في تنظيف البقع
استخدامات نشاء الذرة في تنظيف البقع عن السجّاد
مسحوق نشاء الذرة
نشاء الذرة
نشاء الذرة ينزع بقع الحبر
نشاء الذرة ينزع بقع الحبر عن الملابس
نشاء الذرة يقوم بدور فعّال في نزع البقع عن الأثاث
نشاء الذرة يقوم بدور فعّال في نزع البقع عن الملابس والأثاث
نشاء الذرة ينزع البقع عن السجّاد
نشاء الذرة يُستخدم لغرض نزع البقع عن السجّاد
استخدامات نشاء الذرة في تنظيف البقع
مسحوق نشاء الذرة
نشاء الذرة ينزع بقع الحبر
نشاء الذرة يقوم بدور فعّال في نزع البقع عن الأثاث
نشاء الذرة ينزع البقع عن السجّاد
5 صور

يًعدّ نشاء الذرة من المواد، التي تقوم بدور فعّال في أعمال التنظيف الروتينيّة بالمنزل، لا سيّما نزع البقع عن الأنسجة المختلفة الخاصّة بالسجاد والستائر والمفروشات، وحتّى الملابس. في الآتي، شروح عن الخطوات المتبعة في استخدام مسحوق نشاء الذرة.

استخدامات نشاء الذرة في التنظيف المنزلي

نشاء الذرة

1 يسهل تنظيف النوافذ وتلميعها، بمساعدة مسحوق نشاء الذرة، الذي يُخفّف بالماء. يستخدم المحلول في نزع البقع عن الأسطح الزجاجيّة، قبل شطف الأخيرة وتجفيفها.
2 يُستخدم نشاء الذرة في تنظيف ألعاب الأطفال المحشوة المصنوعة من قماش القطيفة. في هذا الإطار، يُنثر كمّ سخيّ من نشاء الذرة، على الألعاب، التي توضع داخل كيس ورقي، مع غلق الأخير، وتحريكه مرارًا، وإيداع الألعاب داخله طوال الليل. يُنفض الفائض من المسحوق عن العرائس، باستخدام الملحق الخاصّ بالمكنسة الكهربائية، في اليوم التالي.
3 يُنصح بتنظيف البقع "الصعبة" عن السجادة عن طريق رشّ مسحوق نشاء الذرة على كامل المساحة، والانتظار لمدّة عشرين دقيقة، قبل الاستعانة بالمكنسة الكهربائية للتخلّص من المسحوق المذكور.

نشاء الذرة يُستخدم لغرض نزع البقع عن السجّاد


4 تُضاف أربع ملاعق كبيرة من نشاء الذرة إلى نصف الليتر من الماء. يفرّغ الخليط في زجاجة مزوّدة ببخّاخ، مع نثر الرذاذ على الملابس المصنوعة من القطن والكتّان، قبل الكيّ، لغرض تسهيل العمليّة.

دور نشاء الذرة فعّال في نزع البقع عن الملابس والأثاث

نشاء الذرة يقوم بدور فعّال في نزع البقع عن الملابس والأثاث
  • إزالة بقع الدم: تُصنع عجينة من نشاء الذرة والماء، وتُستخدم في فرك بقع الدم، التي تلوّث الملابس، مع أهمّية وضع الملابس في مكان يتعرّض لأشعّة الشمس. علمًا أن العجينة المذكورة تقوم بسحب الدم من القماش. ثمّ، تغسل الملابس في الغسّالة حسب الطريقة المعتادة.
  • نزع البقع الزيتيّة عن الجلد: قد يتلوّث جلد الحقيبة أو الأريكة ببقع زيتية القوام، نتيجة أسباب مختلفة. في هذا الإطار، يُنثر كمّ ضئيل من نشاء الذرة على البقع، مع إيداعها طوال الليل حتّى يمتصّ المكوّن البقع. ثمّ، تُستخدم الفرشاة في الصباح، في الدعك. تكرّر الخطوات حسب الحاجة.
  • التخلّص من بقع الحبر: نشاء الذرة مكوّن ممتاز لإزالة بقع الحبر المنسكبة من دون قصد على الأنسجة الخاصّة بالملابس أو مفارش الطاولات أو الستائر أو السجّاد... في هذا الإطار، تُضاف ملعقتان كبيرتان من الحليب إلى وعاء صغير، مع ما يكفي من نشاء الذرة، لغرض إعداد عجينة. تُطلى البقع بالعجينة، حتّى تجفّ. ثمّ، تستخدم فرشاة ناعمة في الدعك.