اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شؤون الحرمين: 30 ألف ساعة تطوعية ينفذها 1760 متطوعا في المسجد الحرام

 أكثر من 30 ألف ساعة تطوعية ينفذها 1760 متطوعا في المسجد الحرام
رئاسة شؤون الحرمين الشريفين

كشفت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن عدد المطوعين الذين يقدمون خدماتهم لضيوف الرحمن في المسجد الحرام خلال موسم الحج لهذا العام 1443هـ.

1760 متطوعا يقدمون خدماتهم لضيوف الرحمن

وتفصيلاً، يواصل 1760 متطوعًا من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تقديم خدماتهم التطوعية والإنسانية والاجتماعية، لضيوف الرحمن في رحاب البيت العتيق، موزعين على عدد من المجالات والمبادرات التخصصية التي أطلقتها الرئاسة ضمن الخطط الميدانية والتشغيلية وأعمال المساندة لاستقبال الحجاج في المسجد الحرام في هذا الموسم 1443هــ.

الوصول إلى مليون متطوع وفق رؤية 2030

وقد مكنت الرئاسة المتطوعين من العمل في البيت العتيق، لخدمة الحجاج، وفق رؤية المملكة 2030 للوصول إلى مليون متطوع، وذلك وفقاً لما كشف عنه مساعد مدير عام تنسيق الأعمال التطوعية في المسجد الحرام عادل بن رجا الله الجهني.

وبين الجهني، أن المهام التطوعية تقدم في إطار مؤسسي وتنظيمي متكامل، يُحقق من خلاله أعلى معايير الجودة وأهداف البرامج التطوعية الإنسانية والتخصصية.

مجالات وخدمات المتطوعين

كما أتاحت الرئاسة عمل أكثر من 1500 متطوع ومتطوعة في مجالات تحفيظ القرآن الكريم، والخدمات الهندسية، والترجمة واللغات والإحصاء، و الإنسانية التي تقدم لذوي الإعاقة, ودفع عربات كبار السن، وتنظيم الحشود, وتنظيم الممرات, والإرشاد المكاني ومرافقة التائهين.

وأشار مساعد مدير عام تنسيق الأعمال التطوعية في المسجد الحرام، إلى أن المتطوعين في المسجد الحرام يندرجون في إطار 17 جهة حكومية، وجهات خيرية، شملت التعاون والتنسيق الرقمي والإلكتروني مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال منصة العمل التطوعي, وجامعة الملك عبد العزيز, وجامعة جدة، ووزارة التربية والتعليم، وسواعد الصحة بوزارة الصحة، وعدد من الجمعيات.

30 ألف ساعة تطوع في البيت العتيق

وينطلق التطوع في رحاب البيت العتيق من مفهوم حسن الوفادة والرفادة لضيوف الرحمن وينظم من خلال مبادرة "تطوع" الهادفة إلى استقطاب المواطنين والمقيمين بالمملكة بمختلف خبراتهم ومهاراتهم العلمية والعملية، وبلغت أعداد الساعات التطوعية في البيت العتيق 30 ألف ساعة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"