اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

من ضمنها تطبيق "لوامع الأذكار" وتطبيق "مصحف الحرمين".. أبرز الخدمات الالكترونية التي تخدم ضيوف بيت الله الحرام

مصحف الحرمين
مصحف الحرمين
تطبيق لوامع الأذكار
تطبيق لوامع الأذكار
مصحف الحرمين
تطبيق لوامع الأذكار
2 صور

تماشياً مع التحول الرقمي، وفرت وكالة الشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي، تطبيق (لوامع الأذكار) الجامع للأذكار والأدعية من القرآن الكريم، والسنة النبوية، ويمتاز التطبيق بمجموعة من الخدمات والمزايا منها: (سهولة الوصول والتنقل داخل التطبيق، ودعم اللغتين العربية والإنجليزية، ومحرك بحث سريع، والسبحة الإلكترونية، والمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي)، أوضح ذلك مدير مشروع تطبيق (لوامع الأذكار) المهندس محمد بن فايز اللهيبي.

تطبيق لوامع الأذكار

وبين أن التطبيق يجمع الأذكار، والأدعية من القرآن الكريم، وصحيح السنة، وتقسيمها وتصنيفها حسب المناسبات والأحوال اليومية، لسهولة الوصول إليها، والبحث عنها، كما يدعم التطبيق جميع الأجهزة والأنظمة، ( الآيفون، والأندرويد، وهواوي، والآيباد).

و ذكر وكيل الرئيس العام المكلف لشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي، المهندس وسام بن محمد مقادمي، أن هذا التطبيق جاء بتوجيهات كريمة من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، خدمة لضيوف الرحمن، وفق تطلعات القيادة الحكيمة -أيدها الله- ومواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية (2030) في تسخير التقانة، والتطبيقات الحديثة، والذكاء الاصطناعي، في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

كما وفرت وكالة التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي تطبيق (مصحف الحرمين)، ويعرض التطبيق نسخة عالية الدقَّة من النسخة المعتمدة (لطبعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة) برواية حفص عن عاصم، أوضح ذلك وكيل الرئيس العام للشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي المكلف المهندس وسام بن محمد مقادمي.

أهم مميزاته:

التلاوات: ويحتوي تطبيق (مصحف الحرمين) على التلاوات القرآنية لكامل القرآن الكريم، لأئمة الحرمين الحاليين والسابقين، وتسجيلات الحرمين لصلاة التراويح للمسجد الحرام والمسجد النبوي لعام (1441ه)، ويسعى التطبيق إلى إضافة تسجيلات التراويح للسنوات الماضية في التحديثات القادمة.

ويحتوي تطبيق (مصحف الحرمين) على التلاوات القرآنية لكامل القرآن الكريم، لأئمة الحرمين الحاليين والسابقين، وتسجيلات الحرمين لصلاة التراويح للمسجد الحرام والمسجد النبوي لعام (1441ه)، ويسعى التطبيق إلى إضافة تسجيلات التراويح للسنوات الماضية في التحديثات القادمة.

تفسير القرآن:

ويحتوي على «التفسير الميسر» الذي يمكن استعراضه كاملًا أو على مستوى السورة أو الآية، مع تمييز الآية في التفسير بالرسم واللون وبيان رقمها.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر" "سيدتي"