المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تعلن فتح باب التقديم في برنامج تمكين لتأهيل الخريجين

المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تعلن فتح باب التقديم في برنامج تمكين لتأهيل الخريجين - الصورة من حساب المؤسسة على تويتر
المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تعلن فتح باب التقديم في برنامج تمكين لتأهيل الخريجين - الصورة من حساب المؤسسة على تويتر

أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس، عن فتح باب التقديم في برنامج تمكين لتأهيل الخريجين.

وأوضحت المؤسسة، أن برنامج تمكين لتأهيل الخريجين يهدف سنويًا إلى استقطاب نخبة من أفضل الكفاءات الوطنية من حديثي التخرج وتقديم الفرص الوظيفية في قطاع تحلية المياه من خلال برنامج تطويري متكامل.

شروط ورابط التقديم في البرنامج

وأوضحت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أن هناك عددًا من الشروط للتقديم في البرنامج وتشمل الآتي: التفرغ التام، أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير، وألا يقل المعدل التراكمي عن 4 من 5 أو 3 من 4، ولم يمض على التخرج أكثر من سنتين، بالإضافة إلى اجتياز المقابلات والاختبارات الشخصية، وللتسجيل في برنامج تمكين (اضغط هنا).

التخصصات المطلوبة ومدة البرنامج

وأشارت المؤسسة إلى أن التخصصات المطلوبة تشمل التخصصات الهندسية، والإدارية، والتقنية، والعلاقات العامة، وتصميم الجرافيك. وذكرت المؤسسة أن مدة البرنامج 9 أشهر بدوام كامل تبدأ من شهر أغسطس المقبل وحتى شهر أبريل عام 2023 م.

مزايا البرنامج

أما مزايا برنامج تمكين، فقد أوضحت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أن المزايا تشمل الآتي: (مكافأة شهرية، وتأمين طبي، والتسجيل في التأمينات الاجتماعية، إلى جانب برامج تطويرية معتمدة).

إطلاق جائزة عالمية للابتكار

وعلى صعيد آخر، فقد نظمت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، خلال شهر مايو 2022، مؤتمر "الابتكار يقود التحلية"، وذلك بالشراكة مع منظمة التحلية العالمية (IDA)، وأقيم المؤتمر في جدة.

وخلال كلمته في المؤتمر، أعلن المهندس عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم، محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، عن إطلاق المؤتمر جائزة عالمية للابتكار، وأشار إلى تبني كبرى الشركات السعودية المتخصصة في مجال صناعة تحلية المياه المالحة وسلاسل إمدادها لهذه الجائزة رغبةً منها في دعم وتشجيع الابتكار في مجال صناعة التحلية، وتقديم دورًا داعمًا يسهم في تحفيز الحراك الابتكاري من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية.

وستركز الجائزة، التي يبلغ مجموع قيمتها 10 ملايين دولار خلال 3 سنوات، على محاور ترتبط بالجوانب البيئية في هذه الصناعة، وفرص خفض استهلاك الطاقة، وخفض التكلفة الرأسمالية والتشغيلية واستخدام التكنولوجيا الجديدة، إلى جانب فرص التحول في نماذج الأعمال، والدراسات التحليلية المستقبلية ذات العلاقة بالابتكار، وتستهدف هذه الجائزة الباحثين في مراكز الأبحاث والجامعات ورواد الأعمال ومنسوبي الشركات العاملة في هذه الصناعة محليًا وإقليميًا وعالميًا، وسيشكل مجلس استشاري من المانحين وأعضاء مستقلين ولجنة تنفيذية للإشراف على إدارة الجائزة وتنظيمها.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"