اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

النيابة العامة تُحذر من استغلال الحج في جمع التبرعات

النيابة العامة تُحذر من استغلال الحج في جمع التبرعات
النيابة العامة تُحذر من استغلال الحج في جمع التبرعات
النيابة العامة
النيابة العامة
النيابة العامة تُحذر من استغلال الحج في جمع التبرعات
النيابة العامة
2 صور

حذرت النيابة العامة، من خلال منشور عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي جاء فيه، التحذير من جمع التبرعات العينية والنقدية لأي جهة كانت وبأي وسيلة أو الإعلان عنها أو الدعوة إليها دون تصريح من الجهة المُختصة خلال أداء مناسك الحج.

ونبهت النيابة العامة على أنه يُحظر توظيف روحانية وقدسية شعيرة الحج في جمع التبرعات، مبينةً أنه في حال الإخلال بهذا الأمر توجب المساءلة الجزائية.

ولفتت إلى أن هذا الأمر يعد من الجرائم الموجبة للتوقيف إذا انطوت هذه الممارسات على استخدام أي من طرق الاحتيال للاستيلاء على مال الغير دون وجه حق.

من جهة أخرى وجه النائب العام عضو هيئة كبار العلماء الشيخ سعود بن عبدالله المعجب كلمة بمناسبة موسم حج عام1443هـ، جاء فيها أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين أقرت الأنظمة العادلة التي تحفظ حقوق الحجاج والمعتمرين وتراعي مصالحهم العامة.

وأوضح أن الجناية على الحجاج والمعتمرين، أو استغلال الشعائر الدينية، أو الأماكن المقدسة، من الظروف المشددة التي تطالب النيابة العامة بتطبيق أشد العقوبات بحق المتهمين فيها.

كما رفعت النيابة العامة من كفاءة أتمتة إجراءاتها؛ للوصول للعدالة الجزائية الناجزة باستحداث تقنيات متطورة في الخدمات النيابية لموسم حج هذا العام.

وأكد النائب العام أن النيابة العامة مع الجهات المختصة تتصدى لكافة الممارسات الجنائية بحق الحجاج والمعتمرين وحيال مأمونية الأغذية والأدوية والسلع التجارية المقدمة لهم.

هذا وقد استقرت اليوم جموع حجاج بيت الله الحرام على صعيد عرفات الطاهر، بعد توجههم إليه صباح هذا اليوم الجمعة التاسع من شهر ذي الحجة؛ ليؤدوا ركن الحج الأعظم، ويشهدوا الوقفة الكبرى في مشهد إيماني مفعم بالخشوع والسكينة، داعين الله عز وجل أن يمّن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.

واتسمت عملية التصعيد إلى مشعر عرفات باليسر بفضل الله، ثم بفضل الجهود التي تبذلها قطاعات الدولة لتنظيم حركة الحشود والحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر" "سيدتي"