اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هل خاصية "سناب شات" الجديدة تمثل تهديدا للأطفال؟

 هل خاصية "سناب شات" الجديدة تهديدا للأطفال؟
سناب شات
 هل خاصية "سناب شات" الجديدة تهديدا للأطفال؟
سناب شات
 هل خاصية "سناب شات" الجديدة تهديدا للأطفال؟
 هل خاصية "سناب شات" الجديدة تهديدا للأطفال؟
2 صور

كشفت تقارير عالمية حديثة عن تلقي تطبيق «سناب شات Snapchat» تحذيرات بشأن سلامة الأطفال والقُصر، وذلك بعدما قدم التطبيق تحديثًا مؤخرًا مما دفع خبراء التكنولوجيا إلى إطلاق كلمة «التطبيق الأصفر» عليه.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن الميزة الجديدة التي أطلقها التطبيق أطُلق عليها اسم «Snap Map» والتي تُتيح للآخرين من المستخدمين معرفة موقعك الحالي، فيما تقوم أيضًا بحساب المدة التي سوف تستغرقها من أجل الوصول إلى وجهتك.

ويؤكد التقرير أن تلك الخاصية الجديدة في تطبيق سناب شات سوف تسمح لأي مستخدم على التطبيق أن تنقر فوق إسم أي شخص من أجل إظهار موقعه بالتحديد، بالإضافة إلى كشف عنوان الشارع بدقة الذي يتواجد فيه بالوقت الحالي.

وما آثار قلق الآباء أكثر من التحديث الذي أطلقه التطبيق بشأن سلامة أطفالهم، هو أنهم ربما يكتشفون عن طريق الخطأ عنوانهم للغرباء في الإنترنت، وهو ما يُشكل خطرًا عليهم.

هذا وحذر خبراء في مجال السلامة الإلكترونية الآباء من تفعيل ميزة «الخريطة» خاصة بعدما وقع اعتداء على فتاة بالغة من العمر 16 عامًا في مدينة ملبورن بأستراليا.

وعلى صعيد متصل، كشفت صحيفة «هيرالد صن» أن هناك مجموعة من المراهقين قد استخدموا بالفعل ميزة مشابهة من أجل تنفيذ اعتداء على الفتاة المراهقة.

وكشفت جوردان فوستر، خبيرة السلامة الإلكترونية أن: «المراهقون غالبا ما يتواصلون على الشبكات الاجتماعية مع أشخاص غرباء لا يعرفونهم حق المعرفة.. هنا تكمن خطورة هذه الخاصية».

ويمكن للمستخدمين تعطيل الميزة أو الخاصية الجديدة عبر تفعيل «وضع الشبح Ghost Mode» أو إيقاف تشغيل «الموقع الدقيق Precise Location» عبر إعدادات الهاتف.

تابعوا المزيد: تصميم جهاز كمبيوتر محمول مزوّدا بهاتف ذكي قابل للفصل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»