اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زفاف جماعي لـ500 من الأزواج فرقتهم الجائحة

زفاف جماعي لـ500 من الأزواج فرقتهم الجائحة
زفاف جماعي لـ500 من الأزواج فرقتهم الجائحة
زفاف جماعي
حفل زفاف جماعي
زفاف جماعي
حفل زفاف جماعي في مدينة نيويورك
زفاف جماعي لـ500 من الأزواج فرقتهم الجائحة
زفاف جماعي
زفاف جماعي
3 صور

في أجواء عمتها الفرحة والسعادة، احتفل حوالي 500 من الأزواج بحفل زفاف جماعي تحت سماء مدينة نيويورك الصافية، في حدث يهدف إلى شفاء جروح جائحة Covid-19، بعد إغلاق دام لشهور. ويأتي ذلك بعد أن ضربت جائحة كورونا مدينة نيويورك بشدة في عام 2020، لدرجة أن أصبحت المدينة شبه مهجورة، وفقاً لموقع France 24.
استضاف الحدث مركز لينكولن- مجمع الفنون الشهير على الجانب الغربي من مانهاتن- وتم وصف الحدث كاحتفال للأزواج الذين تعطلت حفلات زفافهم أثناء جائحة كورونا. وكان الجميع موضع ترحيب.
سار الأزواج في جو مبهج ظهرت فيه النساء بأكاليل الزهور فوق رؤوسهن، مرتديات الفساتين البيضاء سواء فساتين العرس أو أخرى في موكب قبل الحفل الجماعي. ومن اللافت للنظر أن كثيراً من الأزواج بالحفل هم متزوجون بالفعل، حيث قرروا الاحتفال بزواجهم مجدداً.

انطباعات الأزواج في الحفل

حفل زفاف جماعي في مدينة نيويورك


قالت "إيريكا هاكمان" لوكالة فرانس برس، وهي تضع يدها على ذراع زوجها "ريتشارد" في جو الاحتفال في دامروش بارك: "كان من المفترض أن نتزوج في 24 مارس 2020 في هاواي، لكن من الواضح أن الوباء ألغى كل شيء". وقد تزوج الاثنان، اللذان يتوقعان طفلاً، في العام التالي مع حضور أفراد أسرتهما. تتذكر "إيريكا" البالغة من العمر 35 عاماً: "كان الجميع يرتدون أقنعة".
وقال "ريتشارد"، 37 عاماً: "تزوجنا في حفل زفاف صغير جداً... والآن نحتفل بموكب كبير والاحتفال مع أشخاص آخرين مرواً بنفس الشيء". وأضاف: "إنه مجرد الاحتفال بالحب".
وفي الحفل نجد أن بعضاً من الأزواج، مثل "إستير فريزنر ستوتزمان" وزوجها "والتر ستوتزمان"، متزوجان منذ عقود، لكنهما قررا تجديد عهودهما والاحتفال بالزفاف مجدداً. قالت إستير فريزنر وهي تبتسم: "لقد وعدني برحلة إلى باريس".
أما "آن ماري كولون"، 59 عاماً، التي لم تكتمل فرحتها لوفاة خطيبها، فقد حرصت على الحضور بين الأزواج مع صورة لخطيبها "لويس ستيفن". وقالت: "في الأسبوع الذي وافته المنية، كان من المفترض أن نكون في أوروبا لنتزوج. ولذا اعتقدت أن القدوم اليوم سيكون احتفالاً لطيفاً للحياة التي كان لدينا معاً لمدة 11 عاماً".