اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الغذاء والدواء السعودية تحث على حساب الاستهلاك اليومي من البروتين

الغذاء والدواء السعودية تحث على حساب الاستهلاك اليومي من البروتين
الغذاء والدواء السعودية تحث على حساب الاستهلاك اليومي من البروتين

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية على أن يحسب الفرد نسبة الاستهلاك المناسبة للحوم من البروتين يومياً، محذرة من زيادة استهلاكها.

الكمية المناسبة

وبيّنت الهيئة أن الكمية المناسبة تتراوح من 15: 20% من معدل الاحتياج اليومي من السعرات الحرارية "2000 سعر حراري"، التي تعادل من 300: 300 سعر حراري من البروتين في اليوم.
ونصحت بأن تكون عدد الحصص اليومية من مجموعة اللحوم، بشكل عام من 2: 3 حصص في اليوم تحتوي الحصة الواحدة منها على 30 جراماً.

أكثر الطرق سلامة لحفظ اللحوم

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، قد حددت أكثر الطرق سلامةً عند تخزين وحفظ اللحوم، وشددت على ضرورة عدم استخدام أكياس النفايات السوداء في حفظ اللحوم لأنها غير مخصصة لذلك وتجنبًا لانتقال المواد الكيميائية من الأكياس للحوم.
تابعي المزيد: اختصاصية تغذية تحدد الطرق الصحيحة لحفظ اللحوم

عدم تركها خارج الثلاجة لأكثر من ساعة

وقالت الهيئة عبر حسابها بـ"تويتر": إنه يجب وضع اللحوم في أكياس مخصصة لحفظ اللحوم، وعدم تركها خارج الثلاجة أو الفريزر لأكثر من ساعة خلال الطقس الحار، التأكد من درجة حرارة الثلاجة، أقل من 5 درجات مئوية ودرجة حرارة الفريزر 18 درجة مئوية.

وضعها بأوعية محكمة الإغلاق

وأكدت الغذاء والدواء، ضرورة وضع اللحوم بأوعية محكمة الإغلاق في الرف السفلي من الثلاجة لمنع تساقط السوائل منها على الأطعمة المبردة الأخرى، مشيرة إلى أنه في حال الرغبة بتخزينها في الفريزر ينصح بتركها مبردة في الثلاجة لمدة لا تقل عن 6 ساعات قبل نقلها للفريزر للمحافظة على جودتها وطراوتها، كما يجب تقطيعها لقطع صغيرة وتقسيمها في عدة أكياس حسب الحاجة فبل حفظها في الفريزر.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر تويتر "سيدتي"