اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"يعرض المستخدمين للخطر".. هجوم حاد على تحديث سناب شات الجديد

صورة شعار معدل لسناب شات
شعار مُعدل لتطبيق سناب شات - الصورة من موقع CNet
صورة تطبيق سناب شات
تطبيق سناب شات - الصورة من موقع Pexels
صورة شعار معدل لسناب شات
صورة تطبيق سناب شات
2 صور

وصفت تقارير صحفية، أحدث ميزة في تطبيق التواصل سناب شات بأنها مزعجة ومقلقة، حيث إنها تمثل مصدر قلق كبير بشأن سلامة المستخدمين.

وفي آخر تحديث لتطبيق سناب شات، أضافوا ميزة "اللقاء" الجديدة إلى Snapmaps. تسمح هذه الميزة لأولئك الذين لديهم حق الوصول إلى موقعك برؤية ليس فقط العنوان الدقيق لآخر موقع معروف لك، ولكن الاتجاهات إليه أيضًا.

وإذا كنت تجلس في المنزل مع وجود موقعك على الآخرين، فستتمكن من الحصول على كل من رقم منزلك والرمز البريدي. لجعل الأمر أكثر رعباً، سيسمح التطبيق للمستخدمين بمعرفة المدة التي سيستغرقها كل من المشي والقيادة إلى منزلك.

الجزء المزعج من هذه الميزة هو أنه لا يتم إخطار المستخدمين عندما يصل شخص ما إلى الاتجاهات إلى موقعهم.

عند تثبيت التحديث الجديد، لا يتم إخطار المستخدمين بميزة Snapmap الجديدة، ما يعني أن العديد من المستخدمين لن يكونوا على دراية بها. وانتقل مستخدمو التطبيق إلى تويتر للتعبير عن مخاوفهم. تحث التغريدات أولئك الذين لم يوقفوا مواقعهم بالفعل على القيام بذلك الآن لأنه يمثل مصدر قلق كبير على سلامتهم.

وصرحت إدارة التطبيق في الماضي أن ميزة Snapmaps تم إنشاؤها مع مراعاة الخصوصية والأمان. أما بالنسبة لمن لم يمنحوا الآخرين مطلقًا إمكانية الوصول إلى موقعهم، فإن الموقع معطل افتراضيًا لديهم.

ولن يتمكن الذين منحوا حق الوصول إلى الآخرين من ناحية أخرى من الاستفادة بالميزة إلا للذين منحتهم حق الوصول أو لديك كأصدقاء مشتركين، أي أنه يجب أن تكون انتقائيًا مع من تسمح له برؤية موقعك كما لو كانت هذه المعلومات في الأيدي الخطأ، فيمكن استخدامها بقصد ضار.

على الرغم من أنه قد يكون هناك العديد من الفوائد لهذه الميزة، مثل السماح للأصدقاء بمقابلة معك بسرعة أو السماح للعائلة بتتبع آخر موقع معروف لك إذا لم تكن قد عدت إلى المنزل، فلا يوجد ما يكفي لتبرير ذلك.

ولا يكتشف المستخدمون هذه الميزة إلا بعد أيام من إصدار التحديث، مما يمنح أصحاب النوايا السيئة الاستفادة من هذه الميزة. ويثير العديد من مستخدمي تويتر مخاوف بشأن احتمال أن تؤدي هذه الميزة إلى المطاردات وغيرها من الجرائم.

وأشارت تقارير إلى أن الأطفال الصغار موجودون على هذا التطبيق ومن المرجح أن يكونوا عرضة لهذه الاحتمالات والإضافات إلى التطبيق مثل هذا يعرضهم فقط لمخاطر محتملة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"