روف سي تي آر 2 ..سيارة حقبة التسعينات التي لم نسمع عنها من قبل

روف - السيارة المنسية
روف - السيارة المنسية

شركة روف تستعين بالهيكل فقط من شركة بورشه فيما تقوم هي بعمل الباقي من كافة النواحي والنتيجة هي مذهلة للغاية حيث أنها توفر نسخة أداء جنوني للغاية من طرازات بورشه، من هذه السيارات المميزة هي روف CTR2.

تتخذ روف CTR2 من بورشه 911 فئة 993 قاعدة لها حيث أنها تستعين فقط بالهيكل الخارجي، تتميز السيارة من خلال الصوادم الأمامية والخلفية بل وأيضا العجلات ذات التصميم المميز بقياس 19 بوصة وخمسية الأذرع، من الخلف يبرز الجناح الخلفي ذو التصميم المميز.

 

سيارة روف - المحرك

تم انتاج 16 وحدة فقط من روف CTR2 في الفترة ما بين 1995-1997 وهو ما يعني أن هذه الطرازات المميزة ستحظى بارتفاع هائل بأسعارها في المستقبل القريب بسبب ندرتها وأيضا 12 نسخة تحت تسمية سبورت بقوة حصانية أكبر.

 

سيارة روف - صورة من الخلف

تحتوي روف CTR2 على محرك مكون من 6 إسطوانات مسطحة بسعة 3.6 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو وهو المحرك ذاته الذي كان موجودا في سيارة السباق 962 C، تمكن هذا المحرك من انتاج 520 حصان عند بداية الانتاج فيما أن الدفعة الأخيرة أصبحت تنتج 580 حصان فيما أن فئة سبورت القصوى تنتج 702 حصان، علبة التروس يدوية مكونة من 6 نسب والإندفاع من خلال العجلات الخلفية.

 

سيارة روف من الداخل

بسبب الأرقام المميزة لناتج القوة في روف CTR2 فإن ذلك يمكنها من التسارع من 0-100 كم/س في أقل من 3.5 ثانية وهو ما جعلها تتفوق على كل من فيراري F50 وجاكوار XJ 220 وشكلت تهديدا شديدا لماكلارين F1 بفضل وزنها الذي يبلغ 1358 كجم، السرعة القصوى للسيارة 350 كم/س مما جعلها تشكل رعبا حقيقيا لبقية السيارات في حقبتها.

 

سيارة روف سي تي آر 2

ونظراً للأرقام التي توفرها روف CTR2 فإن ذلك يستوجب حتما توفير مكابح ذات قدرة أعلى للسيطرة على الأداء المجنون للسيارة وجهاز تعليق يساهم في الحد من الإنزلاقات التي قد تنجم عن دخول المنعطفات بسرعة عالية.