كيفية منع سناب شات من استخدام الصور الخاصة في الإعلانات

كيف تمنع سناب شات من استخدام صورك الخاصة في الإعلانات؟
سناب شات
كيف تمنع سناب شات من استخدام صورك الخاصة في الإعلانات؟
سناب شات
كيف تمنع سناب شات من استخدام صورك الخاصة في الإعلانات؟
كيف تمنع سناب شات من استخدام صورك الخاصة في الإعلانات؟
2 صور

وجه خبراء التكنولوجيا وبعض المستخدمين المزيد من الانتقادات لتطبيق سناب شات، في الفترة الماضية بسبب استخدام التطبيق الشهير للبيانات الخاصة بمستخدميه في الإعلانات، سواء من خلال بيعها لشركة الإعلانات الخاصة وأحيانًا تعمل الشركة المشغلة للتطبيق بالسماح لبعض التطبيقات الخارجية أو ما يُعرف بتطبيقات الطرف الثالث باستغلالها.

تابعوا المزيد: كل ما هو جديد في عالم الموضة عبر التكنولوجيا... أفضل 5 تطبيقات لتجربة قصات الشعر

ويرى البعض أن ربما يتعدى الأمر أحيانًا مجرد البيانات العامة الخاصة بالمستخدمين والانتقال إلى الصور الشخصية الخاصة بالمستخدم على التطبيق، وذلك بحسب تقرير نشره موقع Business Insider مؤخرًا، كشف فيه عن الكيفية التي يمكن لتطبيق سناب شات عبرها الاحتفاظ بصور المستخدمين للتطبيق من أجل استخدامها في الإعلانات، وذلك عبر تقنيات معينة، الأمر الذي يُرهب المستخدمين على بياناتهم الشخصية.

وبحسب التقرير فإن تطبيق سناب شات لديه القدرة على توصيل النظام بواجهة برمجة تطبيقات الإعلانات الجديدة، وذلك لكي تتمكن من العلامات التجارية من شراء الإعلانات بطريقة أسهل وذلك عبر استخدام برامج وسيطة تتبع جهات أخرى خارجية، ويتم ذلك عبر دمج التطبيق للإعلانات داخل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين.

هناك طرق يمكن عبرها للمستخدم حماية الصور الخاصة به وبياناته الخاصة المنشورة في حسابه الشخصي على سناب شات من استغلالها في الإعلانات وذلك عبر بعض الخطوات التي يتم تفعيلها عبر إعدادات التطبيق، وتمنع تلك الطريقة التطبيق أو الجهات الخارجية من استغلال بياناتك، وإليكم الطريقة:

- افتح تطبيق «الإعدادات»، بعدها اضغط على خيار «Additional Services أو خدمات إضافية».

- ثم ادخل على Audience-Based Ads أو الإعلانات المستندة إلى الجمهور.

- اضغط على إلغاء الاشتراك في الإعلانات المستندة إلى الجمهور لمستخدمي تطبيق «سناب شات».

تابعوا المزيد: بزيادة إيرادتها 38%.. سناب شات تتفوق على منافسيها فيسبوك وتويتر

طريقة حماية بياناتك على هواتف الآيفون

- اضغط على خيار «الإعدادات» بشاشة الملف الشخصي.

- ثم مرر إلى أسفل حتى تصل لخيار «خدمات إضافية».

- ثم اضغط على خيار «إدارة».

- اضغط على خيار «تفضيلات الإعلان».

- ثم أوقف تشغيل «مستند إلى الجمهور» لإلغاء الاشتراك.

كيفية إعداد واستخدام ميزة My Eyes Only لإخفاء صورك على Snapchat

يعتبر تطبيق Snapchat، من أحد أهم التطبيقات التواصل الاجتماعي لديه ميزة مهمة تسمي "My Eyes Only". تسمح لك بالحفاظ على الوسائط المحددة محمية بكلمة مرور. يعد التطبيق بالحفاظ على الخصوصية من خلال التشفير من طرف إلى طرف حتى لا يتمكن أي شخص غيرك من الوصول إلى صورك.

تضيف كلمة مرور Snapchat الخاصة بـ "عيني فقط" مستوى إضافيًا من الخصوصية لبياناتك. ومع ذلك، إذا نسيت كلمة مرور "عيني فقط" وأعدت تعيينها، فمن المستحيل على Snapchat استعادة المعرض المخفي. على عكس إعادة التعيين، لا يؤدي تغيير كلمة المرور إلى حذف الوسائط المحفوظة، يميل الأشخاص إلى وضع كلمات مرور على هواتفهم المحمولة للحفاظ على أمان بياناتهم. هذه الميزة تلغي استخدام تطبيقات الطرف الثالث وبالتالي تسمح لك بتخزين جميع الوسائط الخاصة تحت تطبيق واحد.

طريقة إعداد ميزة "My Eyes Only"

  • افتح Snapchat واسحب الكاميرا لأعلى لعرض ذكرياتك (معرض Snapchat).
  • حدد الصور (اللقطات) التي تريد تحويلها إلى خاص.
  • امسك الصورة وحدد خيار "عيني فقط" لإعداد هذه الميزة.
  • قم بإنشاء كلمة مرور تضمن الحفاظ على خصوصية الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك داخل التطبيق. ضع في اعتبارك، إذا نسيت كلمة المرور واخترت إعادة تعيينها، فستفقد جميع بياناتك المحفوظة.
  • انقر فوق إنهاء، وستكون جاهزًا تمامًا لتحديد الوسائط الخاصة بك والحفاظ عليها.

تابعوا المزيد: خاصّ بمستخدمي سناب شات: بيتموجي ثلاثي الأبعاد

وبحسب ما نشره موقع «theverge» التقني فى تقرير سابق كشفت فيه الشركة المالكة لموقع وتطبيق سناب شات، أنها بصدد طرح خطة اشتراك مدفوعة للمستخدمين، على أن يتم إضافة ميزات حصرية لمنصتها المدفوعة، وتُطلق على هذه النسخة اسم Snapchat Plus، اشتملت تصريحات من جاكوب أندريو، نائب الرئيس الأول للمنتج في شركة «سناب»، والذي أكد فيها أن المشروع الجديد Snapchat Plus الذي تعمل الشركة على إطلاقه قائم على الاشتراك، مؤكدًا أن هذه هي المحاولة الأولى الحقيقية للشركة لتحقيق المزيد من الأرباح خارج الإعلانات

وأضاف أندريو في تصريحاته للموقع بأن الشركة لا تتوقع أن يكون Snapchat Plus مصدر دخل جوهري جديد لها، مشيرًا إلى أنه وبداية من اليوم سوف تكون خدمة سناب شات بلس الخاصة بتطبيق Snapchat متاحة للاشتراك في بعض الدول وذلك مقابل دفع 3.99 جنيه إسترليني شهريا، ما يُعادل 91 دولارًا،وتُتيح الخدمة الجديدة من سناب شات للمشتركين إمكانية الوصول إلى العديد من الميزات والخيارات الجديدة والحصرية أيضًا التي ستكون غير متوفرة في تطبيق سناب شات الأساسي.

تابعوا المزيد: تصميم جهاز كمبيوتر محمول مزوّدا بهاتف ذكي قابل للفصل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»