متى سيتم إعلان نتائج اختبارات التحصيل الدراسي الورقية ؟.. هيئة تقويم التعليم تجيب

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب
موعد إعلان نتائج اختبارات التحصيل الدراسي الورقية - الصورة من حساب العناية بالمستفيدين على تويتر
موعد إعلان نتائج اختبارات التحصيل الدراسي الورقية - الصورة من حساب العناية بالمستفيدين على تويتر
هيئة تقويم التعليم والتدريب
موعد إعلان نتائج اختبارات التحصيل الدراسي الورقية - الصورة من حساب العناية بالمستفيدين على تويتر
2 صور

حرص حساب العناية بالمستفيدين، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، على أن يرد ويجيب على أسئلة واستفسارات المتابعين، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ومن بين الاستفسارات موعد إعلان نتائج اختبارات التحصيل الدراسي الورقية.

إعلان نتائج اختبارات التحصيل الدراسي الورقية

وتساءل أحد المتابعين "متى سيتم إعلان نتائج التحصيلي؟"، حيث أجاب حساب العناية بالمستفيدين على هذا التساؤل قائلاً إن "نتائج اختبارات التحصيل الدراسي الورقية للفترتين الأولى والثانية سترسل، يوم الأربعاء المقبل الموافق 20 يوليو الجاري، عبر الرسائل النصية على الرقم المسجل في ملفك".

وأضاف حساب العناية بالمستفيدين أن "نتائج اختبارات التحصيل الدراسي الورقية سيتم إتاحتها على نظام التسجيل يوم الخميس الموافق 21 يوليو الجاري".

وكانت اختبارات التحصيل الدراسي الورقية قد انطلقت خلال الفترة من 10 إلى 14 يونيو 2022 للفترة الأولى، ومن يوم 16 إلى 20 يونيو الماضي للفترة الثانية.

خطوات تعديل موعد الاختبار

كما رد حساب العناية بالمستفيدين على تساؤل آخر "أنا حجزت موعد اختبار استيب بس كيف أعدل الموعد؟"، حيث أشار إلى أن المدة الزمنية لتعديل أو حذف اختبار مؤكد بالنسبة للاختبارات الورقية قبل 72 ساعة من موعد الاختبار، أما بالنسبة للاختبارات المحوسبة ستكون قبل 48 ساعة من موعد الاختبار، وأوضح الحساب خطوات تعديل موعد الاختبار وهي كالتالي: الدخول لملفك الشخصي، واختيار الاختبارات المسجلة، ثم اختيار أيقونة "تعديل".

التسجيل في اختبار القدرات العامة المحوسب

كما أجاب حساب العناية بالمستفيدين على تساؤل آخر "استفساري بخصوص القدرات العامة متى يتاح أقرب موعد سواء ورقي أو محوسب؟"، وأشار الحساب إلى أن التسجيل في اختبار القدرات العامة المحوسب متاح حاليًا لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي والخريجين لمن لم يسبق لهم دخول الاختبار أو لديهم نتيجة واحدة.

الدليل المرئي للتسجيل في الاختبارات والمقاييس

وكان حساب العناية المستفيدين، قد نشر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوم 23 يونيو 2022، الدليل المرئي للتسجيل في الاختبارات والمقاييس، والذي يتضمن (خطوات فتح ملف جديد، طريقة تعديل بياناتك الشخصية، خطوات تغيير كلمة المرور، خطوات استعادة كلمة المرور، خطوات التسجيل في اختبار المحوسب، خطوات التسجيل في اختبار ورقي، خطوات تسديد المقابل المالي عبر سداد، خطوات الدفع الإلكتروني لتسديد المقابل المالي، عرص تفاصيل اختبارك المؤكد، خطوات استعراض نتيجة الاختبار)، وللإطلاع على الدليل (اضغط هنا).

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"