اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طريقة سهلة تخلصك من إزعاج إشعارات واتساب يوم العطلة

 طريقة سهلة تخلصك من إزعاج إشعارات واتساب يوم العطلة
واتساب - الصورة من موقع tezzbuzz
 طريقة سهلة تخلصك من إزعاج إشعارات واتساب يوم العطلة
واتساب
 طريقة سهلة تخلصك من إزعاج إشعارات واتساب يوم العطلة
 طريقة سهلة تخلصك من إزعاج إشعارات واتساب يوم العطلة
2 صور

هل تُعاني من الإزعاج الدائم بسبب رسائل واتساب Whatsapp المتتالية، عندما لا تريد إغلاق بيانات الهاتف أو اتصالك بالإنترنت، أثناء عطلتك الصيفية أو إجازتك، فالطبع يشعر معظمنا بالملل أو الإزعاج بسبب تلقي المزيد من رسائل واتساب من الأصدقاء أو زملاء العمل، في الوقت الذي لا ينتظرون فيه هذه الرسائل ويبحثون عن مخرج منها ومن الضغوط التي تأتي في وقت الراحة.

تابعوا المزيد: خطوات لابد من القيام بها عندما يتوقف الآيفون عن الشحن

ونشر موقع TDFTIPS تقريرا حديثًا ذكر فيه بعض الحيل التي يمكن للمستخدم عبرها منع تطبيق واتساب Whatsapp من إزعاجه تمامًا خاصة في أوقات الإجازة أو العطلات الصيفية الطويلة، وعبرها يمكنه عدم تلقي المزيد من الرسائل أو الإشعارات التي تشتت انتباهه مثلًا في أوقات العمل الرسمية بالمحادثات، وأبرزها تعطيل واتساب دون إغلاق شبكة الواي فاي واتصال الإنترنت، فتقوم بتشغيل الانترنت والتصفح من دون تلقي أي رسائل على واتساب.

تابعوا المزيد: بعد التأكد من وجود خطأ كبير.. جوجل تصدر تحذيرا عاجلا لجميع مستخدمي Gmail

طريقة تعطيل واتساب WhatsApp دون إيقاف الواي فاي على آيفون وأندرويد

- افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك، ثم انتقل إلى التطبيقات.

- ثم عرض قائمة التطبيقات الكاملة بعدها ابحث عن تطبيق «واتساب Whatsapp».

- عقب تحديد موقع تطبيق واتساب، انقر لإدخال علامة تبويب جديدة، كمثل كتابة الحجم وبيانات التطبيق، وفي الناحية العلوية يوجد زرين اضغط على خيار «Force Stop».

يُتيح لك هذا الإجراء في هواتف الآيفون والأندرويد سواءً إمكانية تعطيل واتساب WhatsApp، ثم بعدها يجب عليك الانتقال إلى وضع الاستعداد حيث تظل باقي تطبيقات هاتفك مفتوحة وتعمل بصورة طبيعية تمامًا، ويؤدي هذا الأمر إلى منع الرسائل والإشعارات لتتمكن من الاستمرار في استخدام هاتفك وهو متصل بالإنترنت دون تلقي رسائل.

تابعوا المزيد: فى أسرع وقت ممكن وبضغطة زر واحدة.. أفضل 4 أدوات في حاسوبك تمكنك من تثبيت البرامج

طريقة منع واتساب من الوصول لبيانات الإنترنت

يمكنك أيضًا أن تمنع تطبيق واتساب WhatsApp من الوصول إلى بيانات الإنترنت، عبر الخطوات الآتية:

- افتح تطبيق إعدادات الهاتف.

- ثم بعدها انتقل إلى التطبيقات وحدد تطبيق واتساب من بين التطبيقات.

- بعدها عليك الضغط على خيار «فرض الإيقاف Force Stop».

تابعوا المزيد: بزيادة إيرادتها 38%.. سناب شات تتفوق على منافسيها فيسبوك وتويتر

وفى سياق أخر تحدثت سيدتي سابقا عن وجد بعض العلامات التي تُنبه صاحب الحساب على واتساب بأن هناك تطفل على بياناته، حيث يُفضل الكثير من المستخدمين استعمال تطبيق التراسل واتساب عبر جهاز الكمبيوتر، ولكن هذا يعني أن هناك أشخاص يمكنهم إسائة استخدام التطبيق لمشاهدة محادثاتك، ولكنك يمكنك رؤية قائمة الأجهزة المتصلة بحسابك.

ينصح خبراء التكنولوجيا المستخدمين حال رؤية أي شيء خارج عن المألوف، فإن ذلك ربما يعني أن الهاتف مُعرض للاختراق، ولحسن الحظ يمكن للجميع تسجيل الخروج من التطبيق على جميع الأجهزة، واليكم الطريقة.

تابعوا المزيد: خاصّ بمستخدمي سناب شات: بيتموجي ثلاثي الأبعاد

افتح تطبيق واتساب الخاص بك، ثم انتقل إلى «الإعدادات».

اضغط على خيار «الأجهزة المرتبطة».

ستظهر لك قائمة كاملة بالأجهزة التي يمكنها الوصول إلى حساب واتساب الخاص بك.

ثم حدد أي شيء غير مألوف ثم اضغط على زر تسجيل الخروج لإبطاله.

وعليك أن تبحث عن التغييرات التي تبدو مُريبة في حسابك، فإن ملاحظة وجود أي شيء غريب في حسابك على واتساب يعني الأمر أن شخصًا ما قد يتطفل على محادثات، ويمكن أن يتراوح هذا الأمر حول تغيير صورة ملفك الشخصي بشكل عشوائي، وبعض الرسائل يتم إرسالها للأصدقاء بالرغم من أنك لم تكتبها من قبل، كما أنه إذا ما شعُرت بأن التطبيق بطيء فإن ذلك مؤشرًا على اختراقه.

وقدم واتساب سابقا ميزة الاجهزة المتعددة التى تتيح للمستخدمين الوصول لتطبيق واتساب عبر أكثر من جهاز لنفس الحساب، حتي عندما لا يكون هناك اتصال من خلال الجهاز بالأنترنت، ولكن بالرغم من هذه الميزة يواجة بعض المستخدمين مشكلة فى حذف الدردشات.

تكمن المشكلة التى يواجهها مستخدمي واتساب عند حذف الدردشات من الجهاز الجديد بعدم إختفائها من الأجهزة الأخرى من واتسآب ويب WhatsApp Web أو إصدار سطح المكتب من الخدمة، وأرجعت شركة واتساب السبب لعدم حذف الرسائل إلى أن المستخدم يقوم بحذف الدردشة من الجهاز فقط وليس من إصدار سطح المكتب للتطبيق واتساب ويب WhatsApp Web.

تابعوا المزيد: كيف تجعل هاتفك أفضل هاتف في العالم؟...اكتشف أفضل مواقع لتنزيل الثيمات لأندرويد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»