إنجاز جديد لفيلم Top Gun: Maverick.. أعلى إيرادات Paramount عالمياً

أبطال فيلم Top Gun- الصورة من حساب الفيلم على إنستغرام
أبطال فيلم Top Gun- الصورة من حساب الفيلم على إنستغرام
حقق فيلم Top Gun: Maverick إنجازاً جديداً، حيث تجاوزت إيراداته 600 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي بينما تجاوز مليار دولار عالمياً.
بحسب موقع Daily Mail، يرفع هذا العدد تكملة Tom Cruise إلى أكثر من 1.2 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، مما يعززه باعتبار الفيلم أعلى فيلم ربحاً على الإطلاق على مستوى العالم من قِبَل شركة Paramount Pictures، وفقًا لما أوردته Deadline.
الفيلم الذي أخرجه "جوزيف كوسينسكي"، حقق حالياً 602.5 مليون دولار من 65 سوقاً خارجياً. وفي أمريكا الشمالية، بلغ إجمالي الإيرادات 606 ملايين دولار، وما قدره 1208.5 مليار دولار على مستوى العالم حتى يوم الجمعة.
Top Gun: Maverick هو الفيلم الثاني عشر الذي يتجاوز 600 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي. وعالمياً، يحتل Top Gun: Maverick المركز الثالث لأعلى إيرادات شركة الإنتاج Paramount Pictures على الإطلاق. وفي الوقت نفسه، في 28 سوقاً خارجياً- بما في ذلك فرنسا وأستراليا والمملكة المتحدة- يعد هذا الفيلم أكبر فيلم حركة مباشر من Paramount على الإطلاق.

Top Gun: Maverick يتفوق على Titanic


والجدير بالذكر أن هذا هو أول فيلم في مسيرة "توم كروز" المهنية التي استمرت لعقود من الزمن يربح مليار دولار. ومن الجدير بالذكر أيضاً أن Top Gun: Maverick تفوق على Titanic كأفضل فيلم محلي من إنتاج شركة Paramount Pictures على الإطلاق.
ذكرت شركة الإنتاج أن أهم الأسواق الخارجية لهذا الأسبوع حتى يوم الخميس هي المملكة المتحدة بقيمة 88.8 مليون دولار، اليابان 65.4 مليون دولار، أستراليا 55.9 مليون دولار، فرنسا 46 مليون دولار، وكوريا 41.4 مليون دولار.
كان من المفترض أن يتم إصدار الفيلم في الأصل في يونيو 2020، لكن شركة Paramount توقفت عن الإصدار حتى تمكن المزيد من المعجبين من العودة بعد عمليات الإغلاق الوبائي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»