اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خطوة بخطوة.. إليك كيفية نقل محادثات واتساب إلى رقم هاتف جديد

صورة شعار واتساب
شعار تطبيق واتساب - الصورة من وكالة رويترز
صورة تطبيق واتساب
تطبيق واتساب - الصورة من موقع BBC
صورة شعار واتساب
صورة تطبيق واتساب
2 صور

تعد أحد أكثر الأسئلة شيوعًا، هو كيفية نقل محادثات واتساب وبيانات الحساب على رقم هاتف جديد، حيث إنه إن لم تكن حريصًا، فقد ينتهي بك الأمر بفقدان الدردشة المحفوظة وجميع معلومات الحساب المرتبطة بها.

ويتيح لك تطبيق واتساب الآن نقل محفوظات الدردشة وجميع معلومات الحساب على رقم هاتف جديد. مع ذلك، يمكنك الاستمرار في استخدام هاتفك، مع نفس الدردشات ولكن برقم هاتف مختلف.

إذا لم تكن معتادًا على هذه التقنية، فقد رصدنا لك بعض الإرشادات خطوة بخطوة، والتي تسمح لك بنقل محادثاتك على واتساب وحسابك على رقم هاتف جديد. قبل المتابعة، تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من حسابك. وإليك ما عليك القيام به.

1. أول ما عليك فعله هو فتح واتساب.

2. الآن، انقر فوق " المزيد من الخيارات"، زر القائمة ثلاثي النقاط الموجود في الجزء الأيمن العلوي من الواجهة.

3. اضغط على الإعدادات> الحساب> تغيير رقم الهاتف.

4. اضغط على التالي ثم أدخل رقم الهاتف القديم في حقل رقم الهاتف القديم. (هذا هو الرقم المرتبط حاليًا بحسابك على واتساب).

5. أدخل رقم الهاتف الجديد في حقل رقم الهاتف الجديد. (هذا هو الرقم الذي ستنقل محادثات واتساب ومعلومات الحساب عليه). ​​وانقر على "التالي" وأدخل رمز التأكيد المرسل إلى رقم هاتفك الجديد. هذا كل ما في الأمر.

6. هذه هي أهم خطوة. من أجل نقل محادثات واتساب وحسابك على رقم هاتف جديد، قم بإنشاء نسخة احتياطية. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على الزر ثلاثي النقاط، والتوجه إلى الإعدادات> الدردشات> النسخ الاحتياطي للدردشة> النسخ الاحتياطي. تأكد من تمكين النسخ الاحتياطي في Google Drive.

لاحظ أن رقم الهاتف الذي تقوم بالتحويل إليه قادر على تلقي رسائل لرمز سيتم إرساله إليه للتأكيد. هذا كل ما عليك فعله لنقل محادثات واتساب والحساب على رقم هاتف جديد. وضع في الاعتبار أنه من أجل نقل الدردشات ومعلومات الحساب، يجب عليك إجراء نسخة احتياطية من خلال رقم الهاتف الجديد.

سيكون لديك أيضًا الخيار المتاح إذا كنت تريد إخطار جهات الاتصال الخاصة بك بشأن رقم الهاتف الذي تم تغييره. يمكنك التبديل بين تشغيله أو إيقاف تشغيله.

بالإضافة إلى ذلك، لاحظ أيضًا أن استخدام ميزة تغيير الرقم في واتساب سيؤدي أيضًا إلى حذف الحساب المرتبط برقم الهاتف القديم. هذه العملية ليست صعبة على الإطلاق ولكن عليك أن تكون أكثر حذرًا أثناء القيام بذلك، في حالة عدم فقد محادثاتك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"