اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مقارنة بين سيارتي تويوتا كورولا وهيونداي النترا

المقارنة بين سيارتين
المقارنة بين سيارتين

كان العقد الماضي فترة من التغيرات في الساحة العالمية  لصناعة السيارات. لطالما تم مزاحمة قادة السوق المعترف بهم من قبل لاعبين جدد من البلدان النامية ، لكن هذه الظاهرة وصلت إلى أبعاد عالمية مؤخرًا. من الممكن ملاحظة زيادة ملء الحصة السوقية من خلال السيارات المصنوعة في كوريا الجنوبية والتي كانت في السابق مملوكة بالكامل لمنتجات يابانية. اليوم ، صعد الكوريون تدريجياً فوق مستوى السيارات "ذات الميزانية المحدودة" ، تاركين هذه المكانة المتخصصة حصرياً للمصنعين من الصين. لا تزال السيارات اليابانية الصنع هي المنافس الرئيسي لشركة هيونداي العملاقة للسيارات. تهدف المقارنة إلى تعريف الناس على نموذجين متنافسين ساطعين ومطلوبين بشدة في السوق المحلية والعالمية.

التصميم الخارجي:

هيونداي إلنترا:

ينعكس مفهوم الشركة المصنعة في شكل "خطوط متدفقة" تمامًا في تصميم سيارة السيدان. تم تنعيم الزوايا الصارمة بدقة وأناقة باستخدام جولات ناعمة وخفيفة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا لم يؤثر على الانطباع العام لمقدمة السيارة. السيارة لطيفة وجادة وعملية. تمتد المصابيح الأمامية المخروطية بعيدًا إلى الرفارف الأمامية ، وتبرز عضلات غطاء المحرك بنجاح الشكل المعقد للمصابيح الأمامية. الشبكة العلوية هي الحل الذي يركز على الديكور أكثر من الوظائف. يمثل خط الكروم والشعار الكبير العناصر الرئيسية لهذا الجزء من الجسم.

 

هيونداي النترا - من كوريا الجنوبية
هيونداي النترا - من كوريا الجنوبية

الشبكة السفلية ذات الخطوط الطولية و "أذرع الرافعة" الشفافة لمصابيح الضباب المزينة بالكروم تسحب بصريًا المصد الهائل البارز إلى الأمام.

يجذب جانب السيارة الانتباه على الفور من خلال خط الختم الواسع لأقواس العجلات. شريط كاسح في منطقة مقابض الأبواب شلالات من البصريات الخلفية إلى الأمام ، مما يضفي مزيدًا من التقشف على التصميم الناعم للملف الجانبي. تمتزج الخطوط الناعمة للمنطقة الزجاجية والمرايا الجانبية الجمالية للغاية مع إشارات الانعطاف بشكل متناغم مع الخارج. الجزء الخلفي من النموذج يبدو صلبًا ورائعًا. تضفي مصابيح التوقف الضيقة والطويلة انطباعًا وصلابة صارمة. حافة الباب الخلفي المعلقة فوق البصريات الخلفية تجعل السيارة تبدو غنية ومحترمة. 

تويوتا كورولا:

تبين أن الملف الشخصي كلاسيكي ، دون قرارات طنانة ومثيرة للجدل. لا يميل سقف السيارة إلى الهبوط باتجاه الخلف. منطقة الزجاج الجانبي تقترب قليلاً من المؤخرة ، والأعمدة السوداء العريضة في المنتصف تبدو رائعة. يمكن رؤية الخط الجانبي بوضوح في منطقة مقابض الأبواب إلى المقدمة.

 

تويوتا كورولا - من اليابان
تويوتا كورولا من اليابان

لم يكن اختيار الفائز النهائي في هذه المرحلة من المقارنة مهمة سهلة. تعتبر هيونداي إلنترا وتويوتا كورولا من المنتجات العالمية التي راهن عليها المصنعون بشكل كبير في الصراع من أجل المستهلك ، لذلك تبدو كلتا السيارتين في حالة جيدة جدًا.

المقصورة الداخلية:

هيونداي إلنترا:

استمرت الخطوط الملساء في الخطوط العريضة للجسم في تصميم المقصورة الداخلية للسيارة. أصبح اللون الأسود هو اللون السائد ، بينما أبرزت لمسات التصميم الرئيسية بالفضة. يسيطر البلاستيك الصلب مع حشوات صغيرة من طلاء ناعم على الجزء الداخلي للسيارة ، لكن نسيجها لا يجعل المساحة الداخلية أرخص بأي شكل من الأشكال.

العنصر الرئيسي للوحة القيادة هو الكونسول الوسطي ، الذي تلقى شاشة كبيرة مستطيلة من نظام الوسائط المتعددة. يوجد أعلاه شريط رفيع بشاشة أحادية اللون لساعة إلكترونية. على الجانبين الأيسر والأيمن توجد مجاري هواء مركزية عمودية. تم تخفيف الأزرار الانضغاطية المحيطة بشاشة النظام بمقبض مركزي دائري يبرز من بين الحشود بإطار من الكروم.

 

هيونداي النترا - مقصورة داخلية
هيونداي النترا - مقصورة داخلية

العنصر التالي هو حاملات أكواب عميقة وواسعة. تقع طوليًا ولها خيوط رفيعة من الكروم على طول المحيط. ثبت أن مسند الذراع المرتفع في الوسط المزود بوسادة عريضة مريح للغاية ويقوم بعمله بشكل جيد.

بطاقات الباب نفسها مصنوعة بشكل مثير للاهتمام. تعمل الخطوط الناعمة ، التي تم إبرازها بنجاح بواسطة البلاستيك الفضي ، على تخفيف حدة اللون الأسود الداخلي بشكل مثالي.

المقاعد مريحة ولديها مجموعة واسعة من تعديلات الطائرة المتاحة. مواد تشطيب الكراسي ذات نوعية جيدة ، والدرزات والغرز أنيقة وليست ملفتة للنظر. توفر حشوة المقعد ، مثل الدعامات الجانبية ، الراحة. 

عجلة القيادة لها شكل مثير للاهتمام. عجلة القيادة بأربعة أذرع ، لكنها جذابة للغاية من الناحية الجمالية. يحتوي كل مكبر على صفوف من أزرار الوظائف للتفاعل مع الوسائط المتعددة وأنظمة الاتصالات. تجعل الإضافات المطلية بالكروم على الجوانب الداخلية للمكبر عجلة القيادة تبدو خفيفة. الحافة متوسطة السماكة ومغطاة بمادة جيدة. عجلة القيادة واثقة تمامًا من اليدين ، ونصف القطر والحافة متطابقان جيدًا. يمكن ضبط عمود التوجيه للوصول والإمالة.


تويوتا كورولا:

يمكن تسمية الجزء الداخلي للسيارة في نفس الوقت بأنه متواضع وتكنولوجي وغير قياسي إلى حد ما. المادة الرئيسية هي البلاستيك الصلب مع إدخالات تليين ، بالإضافة إلى مزيج من مواد النسيج مع الجلد. العاكسات الجانبية مستطيلة الشكل بحافة مشطوفة. حواف الجزء السفلي لهذه العناصر عبارة عن شرائط من الكروم.

 

تويوتا كورولا - مقصورة داخلية
تويوتا كورولا - مقصورة داخلية

أول شيء تلاحظه على الفور هو اللوحة المركزية "الشفافة". يشبه الطوربيد تلك الحلول التي تم استخدامها على نطاق واسع في السيارات المتميزة في أوائل التسعينيات ، فقط المواد مختلفة. 

تحت العواكس يوجد ملحق كبير مطلي بالورنيش ، مفصول بصريًا عن الجزء العلوي من لوحة العدادات بشريط من الكروم. يحتوي على نظام وسائط متعددة بشاشة مناسبة الحجم إلى حد ما. على اليسار واليمين توجد صفوف عمودية من الأزرار في الأسفل ، وفي الأعلى توجد مقابض دائرية صغيرة تلقت حلقات فضية.

تحتوي وحدة التحكم في تكييف الهواء على مساحة مخصصة تحت نظام الوسائط المتعددة ، والذي يتدلى فوق اللوحة الصغيرة نسبيًا. يحتوي نظام التحكم في المناخ على شاشة عرض أحادية اللون ضيقة في الأعلى ، ومقابض دائرية كبيرة على الجانبين ، ومفاتيح الوظائف تملأ المساحة المتبقية.

المقاعد متوسطة الصلابة ، دعم المنعطفات جيد التنفيذ. مادة المقاعد تبعث على السرور من الناحية المرئية واللمسية ، مما يعد بمستوى مناسب من المتانة. يتيح لك الضبط الذي يمكن الوصول إليه في جميع الطائرات تحقيق ملاءمة مريحة على الفور تقريبًا.

عجلة القيادة خفيفة وثلاثية الأضلاع وقطرها صغير. لها حافة ذات سماكة متوسطة ، مغطاة بمواد عالية الجودة. تحتوي عجلة القيادة متعددة الوظائف على أزرار تحكم ناعمة ومريحة للغاية على السماعات الأفقية. السماعة العمودية لها ملحق فضي عريض في الأسفل.

لوحة القيادة محمية بواسطة حاجب صغير ، بها عداد سرعة كبير على الجانب الأيمن ، ومقياس سرعة دوران على اليسار ، ومستطيل كبير للمؤشرات الرئيسية وحاسوب الرحلة في المنتصف. المعلومات قابلة للقراءة تمامًا ، ومقاييس الأدوات الكبيرة ميزة أخرى. إضاءة الأجهزة والمفاتيح مصنوعة من الألوان الزرقاء والبيضاء.

تتمتع كلتا السيارتين بتصميم داخلي عالي الجودة. هذا ينطبق على المواد والتجميع والتصميم. 

الفائز في هذه المرحلة هو تويوتا كورولا. هناك عدة أسباب لهذا القرار. الأول هو أن مواد تقليم هذه السيدان قليلة جدًا ، ولكنها أفضل ، لا سيما بالمقارنة مع المنافس. السبب الثاني هو "الحرية" التي تمنحها اللوحة المركزية المشدودة. والثالث هو بالضبط الحداثة "الكلاسيكية" في التصميم ، والتي تعد حلاً أصليًا لسيارة حديثة.

أداء القيادة - المحرك:

هيونداي إلنترا:

حصلت على تصميم مستقل في المقدمة ، يعتمد على نظام التعليق الزنبركي من نوع McPherson. التعليق الخلفي من النوع شبه المعتمد. يتكون من عارضة إلتواء مزودة بنوابض لولبية ومثبت.

قوة محرك السيارة كافية ، لكن القيادة النشطة غير متوقعة. يسمح لك الجر الجيد عند الدورات المتوسطة بالتسارع بشكل جيد في وضع السرعات المسموح بها. يمكن الشعور بنقص الطاقة عند التجاوز على الطريق السريع ووجود العديد من الركاب في المقصورة. يحاول صندوق Shiftronic 6 سرعات الحفاظ على المحرك في وسط هش في التشغيل العادي.

حجرة المحرك معزولة جيدًا ، ولا يمكن سماع المحرك بوضوح إلا عندما ترتفع إبرة مقياس سرعة الدوران إلى ذروة عزم الدوران.

آلية الكبح نفذت بشكل جيد وتسمح الفرامل القرصية على جميع العجلات ببعض الخشونة. يتطلب تشغيل  نظام ABS أحيانًا بشكل مبكر ، ولكن مثل هذه الحالات نادرة.

تويوتا كورولا:

يحتوي على دعامة MacPherson مستقلة في المقدمة ، ومجهزة بقضيب مضاد للالتفاف. التعليق الخلفي شبه معتمد ، مع شعاع التواء موثوق.
وحدة الطاقة تتسارع السيارة العائلية بشكل جيد من حالة التوقف التام وتتحول بقوة إلى ذروة عزم الدوران. يتيح لك متغير CVT بـ 7 سرعات تحقيق ديناميكيات جيدة في البداية. لا يجب أن تعتمد على التجاوز القوي في وضع المسار ، لكن المحرك يسمح لك بالتسارع الديناميكي.

 كثافة الطاقة في نظام تعليق Corolla على ارتفاع ، وهو ما ميز دائمًا سيارات هذه العلامة التجارية. تجدر الإشارة أيضًا إلى حقيقة أنه لا توجد ضوضاء ملحوظة عندما يعمل التعليق على مطبات ذات عمق متوسط . إن عزل الصوت في أقواس العجلات هو درجة C ، لكن حجرة المحرك تتمتع بمستوى جيد من العزل.

 تمثل السيارة التوازن الصحيح بين الراحة والقيادة النشطة  وردود أفعال السيارة على عجلة القيادة واضحة تمامًا ، ولكن يتم تخفيفها بواسطة لفات صغيرة أثناء المناورات الحادة.

في السرعات المسموح بها ، يجب ألا تخاف من الانجراف على طول المحاور ، فالسيارة تحمل الطريق جيدًا.

الفرامل جيدة جدا لسيارة سيدان المدينة. آليات القرص على جميع العجلات قادرة على توفير تباطؤ متساوٍ وواثق. تعمل الأنظمة الإلكترونية المساعدة على إبقاء السيارة في خط مستقيم.

حددت مقارنة السيارات أثناء التنقل فوز تويوتا كورولا سيدان. تتعامل السيارة بشكل أفضل قليلاً من منافستها Hyundai Elantra. التعليق "اليابانية" يعمل بشكل أكثر هدوءًا وأكثر راحة. يمكن أن تصبح مجموعة نقل الحركة الأكثر قوة قوة النموذج الكوري ، لكن الاختبار العملي لم يكشف عن هذه الميزة. لقد كان نصرًا مستحقًا لتويوتا كورولا.

اتساع:

هيونداي إلنترا:

يتميز صندوق السيارة بارتفاع وعرض مقبول لحجرة التحميل ، كما يتمتع بمساحة جيدة. لن تكون الحقائب  والصناديق مشكلة كبيرة. الشيء الرئيسي هو عدم انسداد المقصورة إلى الأعلى ، لأن غطاء صندوق الأمتعة به مفصلات.

تويوتا كورولا:

 الشعور بحرية تامة في الصف الأمامي. لا شيء يعيق ركبتي السائق والراكب ، ويتم توفير مساحة في العرض والارتفاع حتى مع وجود هامش صغير. بيئة العمل في المقصورة مرضية أيضًا ، كل شيء في متناول اليد ومن الملائم التفاعل مع العناصر.

السيارتان في نفس المستوى من حيث الرحابة  ومقصورة الأمتعة. الفرق ضئيل ، لكنه لا يزال موجودًا. هناك شعورا بأن هيونداي إلنترأكثر اتساعًا قليلاً من منافستها تويوتا كورولا. وقد ضمنت هذه المليمترات الإضافية انتصار السيارة في هذه المرحلة من المقارنة.