لقاء القمة بين الأهلي والزمالك.. من الأقرب للفوز في نهائي كأس مصر؟

صورة محمد مجدي أفشة ومحمد شريف
لاعبو الأهلي في الاحتفال بخمسة أهداف في شباك الزمالك - الصورة من موقع الشرق
صورة هدف شيكابالا في الأهلي في نهائي دوري الأبطال 2020
هدف شيكابالا الشهير في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 - الصورة من موقع CNN
صورة محمد مجدي أفشة ومحمد شريف
صورة هدف شيكابالا في الأهلي في نهائي دوري الأبطال 2020
2 صور

يستعد جمهور كرة القدم في مصر والوطن العربي لمشاهدة مواجهة نارية بين ديربي القاهرة، بين النادي الأهلي ونادي الزمالك بطل النسخة الأخيرة من الدوري المصري، في نهائي كأس مصر للموسم الماضي 2020/ 2021.

وكان الزمالك قد وصل إلى الدور النهائي من كأس مصر، بعد الفوز في مباراة نصف النهائي التي أقيمت أمام فريق أسوان، بينما وصل الأهلي إلى الدور النهائي بعد الفوز على فريق بتروجيت ومن قبله فريق بيراميدز، لتكون المباراة النهائية بين الفريقين الأقوى في مصر، وديربي القاهرة الشهير والذي يحظى بمتابعة كبيرة في الوطن العربي بأكمله.

دوافع نادي الزمالك في نهائي كأس مصر

ويدخل نادي الزمالك المباراة منتشيًا بالنتائج الإيجابية التي حققها في المباريات الأخيرة، وكان آخرها أمام فريق غزل المحلة التي فاز فيها ضمن مواجهات الدوري الممتاز بثنائية نظيفة، وهو ما جعله متصدرًا لجدول ترتيب الدوري المصري بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه، وهو فريق بيراميدز.

معاناة الأهلي قبل نهائي كأس مصر

بينما يعاني النادي الأهلي من نتائج مذبذبة في الفترة الماضية، وكان آخرها في مواجهته أمام فريق بيراميدز بالدوري، والتي فاز فيها الفريق السماوي بثنائية نظيفة، وتسبب في ابتعاد الأهلي عن المنافسة في الدوري المصري، حيث كان يحتاج الأهلي إلى الفوز في هذه المباراة والمباريات المؤجلة من أجل التساوي مع الزمالك في عدد النقاط، بل إنه كان سيتفوق بالمواجهات المباشرة.

يحتاج النادي الأهلي إلى مصالحة جماهيره بعد سوء النتائج والأداء، وعدم الاستقرار في الفترة الماضية، تحديدًا بعد خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي، وهو الأمر الذي تسبب في زلزال داخل القلعة الحمراء، وتسبب في رحيل المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن تدريب الفريق، والتعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش، أملًا في الارتقاء بأداء الفريق وتحقيق نتائج إيجابية والمنافسة على البطولات التي يشارك فيها الأهلي.

من جهة أخرى، يحتاج نادي الزمالك إلى الفوز بهذه البطولة ليكون قد جمع بين بطولتي الدوري والكأس للموسم الماضي، وتكون هذه دفعة قوية للاعبين والجهاز الفني للمحافظة على لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي، رغم مرور الفريق بأزمات عديدة، أهمها تغيير مجلس الإدارة وتعاقب لجان معينة لإدارة النادي، قبل إقامة انتخابات وفوز مرتضى منصور بها، بالإضافة إلى معاقبة الفريق الأبيض بمنع قيد اللاعبين الجدد لفترتين متتاليتين، ورحيل بعض اللاعبين المؤثرين مثل المهاجم مصطفى محمد، والتونسي فرجاني ساسي، وأخيرًا مصطفى فتحي.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس مصر

ستقام المباراة غدًا الخميس على ملعب استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، وستذاع حصريًّا عبر قناة "أون تايم سبورتس" المفتوحة عبر القمر الصناعي "نايل سات".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"