اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة الاقتصاد والتخطيط: مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل تتجاوز الـ 30% قبل حلول 2030

زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل لـ 30% بحلول عام 2030
وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم - الصورة من واس

كشف وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، أن المملكة العربية السعودية عازمةً على مواصلة تمكين الكفاءات والكوادر البشرية المتميزة في سوق العمل السعودي، بكافة مجالاته وتخصصاته المختلفة.

زيادة مشاركة المرأة العاملة في سوق العمل

وتفصيلاً، فقد أكد الإبراهيم، على أن المملكة استهدفت زيادة مشاركة المرأة العاملة في سوق العمل إلى 30% بحلول عام 2030، إلا أنّها تجاوزت هذه النسبة حاليًا، ما يؤكد عزمها على تحقيق أهدافها.

إمكانات الكوادر المهنية المستقبلية لدى المملكة هائلة

وأوضح وزير الاقتصاد والتخطيط، وفقاً لـ"واس"، أن المملكة تدرك أن إمكانات الكوادر المهنية المستقبلية لديها هائلة، وهم طاقة المملكة المستقبلية، لذا عملت على فتح مسارات تعليمية جديدة ومبتكرة لضمان جودة التعليم واستمراريته في كل أنحاء المملكة، لافتاً، إلى أن الإنفاق الحكومي على التعليم بلغ 19% من إجمالي الإنفاق لعام 2022م، وهي نسبة تُعَد الأعلى بين جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

كما تطرق الإبراهيم خلال كلمة المملكة في "المنتدى السياسي الرفيع المستوى"، الذي تنظّمه الأمم المتحدة سنويًا، مُمَثّلة بمجلسها الاقتصادي الاجتماعي؛ لمتابعة تقدم دول العالم في تحقيق أجندة التنمية المستدامة وأهدافها الـ17، إلى مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

تحقيق الأهداف العالمية المشتركة

وأشار وزير الاقتصاد والتخطيط، إلى استمرار المملكة في مواصلة العمل الوثيق مع المجتمع الدولي؛ لتحقيق الأهداف العالمية المشتركة، حيث أنشأت مؤخرًا اللجنة التوجيهية للتنمية المستدامة، بعضوية 18 جهة حكومية؛ للإشراف على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة؛ تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة

وبين، أن المملكة وقّعت في شهر يونيو الماضي على "إطار عمل الأمم المتحدة للتعاون في مجال التنمية المستدامة 2022 - 2026"؛ لتوطيد شراكتها مع الأمم المتحددة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"