رغم ثرائه الفاحش.. مجدداً دعوى قضائية بحق كانيي ويست لتخلفه عن دفع مستحقات شركات إنتاجه الفني

كانيي ويست - الصورة من وكالة رويترز
كانيي ويست - الصورة من وكالة رويترز
من الواضح جداً أن تصرفات النجم العالمي كانيي ويست قد بدأت تثير الجدل بعد انفصاله عن زوجته نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان.
فالنجم الذي سبق أن عانى من تدهور صحته النفسية منذ عدة أعوام، قد صب تركيزه على طرق استرجاع زوجته، التي تابعت حياتها بدورها وارتبطت عاطفياً بالنجم الكوميدي بيت دفيدسون، وبالتالي أهمل حياته المهنية ومستوجباته بشكل تسبب بمواجهته لأكثر من دعوى قضائية.
ويواجه كانيي ويست حالياً أزمة قانونية جديدة، حيث رفعت إحدى شركات الإنتاج الفنية دعوى قضائية ضده، على خلفية امتناعه عن دفع مبلغ 7 ملايين دولار مستحقة للشركة مقابل العمل الذي أنجزته في عروض حفلاته الغنائية.
وذكرت شركة Phantom Labs في الدعوى المقدمة بحق النجم أنها قامت بإنشاء المسرح لـ كاني ويست في حفل ديسمبر/ كانون الأول 2021، وهو الحفل الذي قدمه مع مغني الراب الكندي دريك.
وكذلك في فبراير/ شباط المنصرم، تكبدت الشركة 6 ملايين دولار أمريكي، بالإضافة إلى فاتورة أخرى بقيمة مليون دولار أمريكي بعد أن انسحب من أداء مهرجان كوتشيلا Coachella قبل أسبوعين من إقامة المهرجان.
وورد في الدعوى أنه الشركة أرسلت العديد من الرسائل إلى النجم مطالبة بالمستحقات، إلا أن كانيي استمر في الامتناع عن الدفع لسبب غير مفهوم.
كما ورد ما يلي في بيان الشركة: "نحن فخورون للغاية بالعمل الذي قمنا به مع كانيي ويست، ونشعر بخيبة أمل لأن هذه العلاقة المثمرة قد وصلت إلى هذا الحد".
ولفت البيان إنه من غير المقبول استغلال النجوم شهرتهم للاستفادة من المتعاونين المتحمسين.

كانيي ويست يتخلف عن دفع رسوم إجار ملابسه

وما سبق ليست الدعوى الوحيدة الموجهة ضد كانيي ويست، حيث سبق أن ذكر موقع TMZ الأمريكي الشهر المنصرم أن النجم العالمي كانيي ويست يواجه دعوى قضائية تقدم بها أمين أرشيف الأزياء ديفيد كاسافانت، بعد أن تمنع زوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان عن إعادة 13 قطعة من أصل 49 قطعة من الملابس التي استأجرها.
وورد في التقرير أن كانيي تخلف عن دفع 221 ألف دولار رسوم إيجار، إضافة إلى 195 ألف دولار ثمن استبدال الـ13 قطعة النادرة في حال لا يريد إعادتها.
وتضمنت الفاتورة المؤلفة من 49 قطعة، سترة جينز زرقاء عتيقة للغاية من تصميم هيلموت لانج.
وكان كانيي ويست يدفع رسوم الإيجار بشكل منتظم دائماً، لكنه توقف عن ذلك في أكتوبر من عام 2020.
ويعمل ديفيد كاسافانت مع مغني الراب الشهير كانيي ويست وزوجته المنفصلة عنه كيم كارداشيان، منذ عام 2014 أكثر، وتحديداً تعاملا 12 مرة.

كانيي ويست بعد الطلاق

وكان النجم العالمي كانيي ويست قد ظهر بشكل علني للمرة الأولى له بعد طلاقه من زوجته نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، خلال حفل جوائز BET لتسليم جائزة "الإنجاز مدى الحياة" للنجم شون كومز.
وظهر كانيي وهو يغطي جسمه ورأسه بشكل كامل، وألقى كلمة تحدث فيها عن علاقته بشون، وعن كونهما صديقين، وذكر أنه كان يلجأ له للنصيحة في كل ما يتعلق بحياته، حتى بشأن زوجته، مؤكداً أنه نجمه المفضل.
وخلال حديثه ذكر كانيي أنه رسمياً لم يكن على قيد الحياة العام المنصرم، وعلى ما يبدو أن النجم لم يتخط أزمة طلاقه حتى الساعة، فقد تمكنت عدسات كاميرات الباباراتزي من التقاط صور لكانيي ويست مؤخراً أثناء جلوسه بالقرب من منزله في ماليبو، حيث كان ينتظر المشرف على بناء المنزل.
وظهر كانيي في الصور بشكل غريب؛ إذ كان يبدو عليه الحزن بشكل لافت والوحدة، وانتشرت له صورة بشكل كبير على السوشيال ميديا كانت الأكثر إظهاراً لحالته.
وتساءل رواد الإنترنت عن السبب الذي قد يجعل إنساناً يملك الكثير من الأموال والشهرة بهذا الحزن، فيما ربط الكثيرون حالته بانفصاله عن نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان.
واللافت في الصور أنها تزامنت مع انتشار صور كيم كارداشيان مع ابنتها نورث ويست في أسبوع الموضة، وهما بأفضل حالتهما.
ويتوقع الكثيرون أن ينتهي الأمر بأزمة نفسية كبيرة لدى النجم، الذي سبق وعانى من الأمر، خاصة أنه يعتبر في الوقت الراهن أنه خسر زوجته وأطفاله، ولم يعد يملك تلك الأسرة السعيدة، فيما حل مكانه حبيب كيم كارداشيان الجديد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».