اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بقايا ساندوتش على متن طائرة تتسبب بغرامة مالية كبيرة في أستراليا

بقايا ساندوتش على متن  طائرة تتسبب بغرامة مالية كبيرة في أستراليا
بقايا ساندوتش على متن طائرة تتسبب بغرامة مالية كبيرة في أستراليا - الصورة من حساب جيسيكا لي على التيك نوك

تفاجأت فتاة تبلغ من العمر 19 عاماً بفرض السلطات الأسترالية لغرامة شديدة عندما وصلت إلى البلاد، لأنها كانت تحمل بقايا ساندويتش لم تتمكن من إطلاع الجمارك الأسترالية على طبيعة محتواها.

غرامة شديدة

وذكرت التيك توكر جيسيكا لي، في مقطع فيديو على تيك توك نُشر في 1 يوليو محققاً عدد مشاهدات كبير، إنها تعرضت لغرامة قدرها 1800 دولار أمريكي لفشلها في الإفصاح عن مكونين لموظفي الجمارك بعد عودتها إلى أستراليا من رحلة إلى أوروبا.

عدم تضمين الساندوتش

بدأت جيسيكا لي وهي في حالة ذهول واضح: "سوف أبكي على الأرجح". وأفادت بأنها لم تكن تدرك أنه كان عليها تضمين الساندوتش في البيانات عندما ملأت بيانها الجمركي.

مخاطر بيولوجية

وأشارت إلى أنها اشترت الساندويتش من مطار سنغافورة، قبل سفرها إلى أستراليا، لتأكل نصفه قبل الصعود للرحلة الجوية، وتحتفظ بالنصف الآخر داخل حقيبتها بالطائرة. لكنها عند وصولها إلى أستراليا تلقت نموذج إعلان بغرامة قدرها 2664 دولاراً أسترالياً، بما يعادل حوالي 1800 دولار أمريكي، لسفرها حاملة "عناصر تشكل مخاطر بيولوجية لم يتم الإفصاح عنها لسلطات المطار".
تابعي المزيد: بعد 25 عاماً من غرقه.. منتجع إيبيكوين السياحي يعود للظهور

إجراءات عقوبة مدنية

وفضلاً عن الغرامة، يمكن أن يتعرض المسافر الذي يفشل في التصريح عن العناصر التي قد تشكل "مخاطر أمنية بيولوجية" عند دخوله أستراليا إلى إجراءات عقوبة مدنية.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر تويتر "سيدتي"