اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حالة نادرة.. ولادة طفلة في أستراليا مصابة بـ"الابتسامة الدائمة"

صورة الطفلة آيلا
الطفلة آيلا المبتسمة دائما - الصورة من صحيفة نيويورك بوست
صورة الطفلة آيلا
الطفلة آيلا أصبح لها جمهور كبير على تيك توك - الصورة من صحيفة نيويورك بوست
صورة الطفلة آيلا
صورة الطفلة آيلا
2 صور

أصبحت Ayla Summer Mucha، الرضيعة التي ولدت في ديسمبر، نجمة TikTok بعد أن بدأ والداها في استخدام المنصة لزيادة الوعي بحالتها التي ولدت فيها وهي حالة يطلق عليها "ابتسامة دائمة".

وبحسب ما ذكرته صحيفة "نيويورك بوست"، فإن كريستينا فيرشر، البالغة من العمر 21 عامًا، وبليز موتشا، البالغ من العمر 20 عامًا، شعرا بسعادة غامرة لمقابلة مولودهما الجديد، ولكنهما تلقيا نبأ مفاجئًا مفاده أن فم أيلا لم يكن "طبيعيًا". طور المولود حديث الولادة macrostomia الثنائي، وهي حالة نادرة جدًا حيث لا تلتحم زوايا الفم معًا بشكل صحيح أثناء وجوده في الرحم.

وقال فيشر، الذي يعيش في جنوب أستراليا، لـ Jam Press: "لم نكن أنا وبليز على علم بهذه الحالة ولم ألتق أبدًا بشخص ولد مصابًا بمرض macrostomia.. لذلك كان بمثابة صدمة كبيرة".

وأشارت دراسة مقارنة نُشرت في مجلة Cleft Palate-Craniofacial Journal في عام 2007 إلى 14 حالة فقط. في حين أنه من المحتمل أن تكون الحوادث قد ارتفعت منذ ذلك الحين، إلا أن الحالة لا تزال نادرة جدًا لدرجة أنها كانت المرة الأولى التي يراها فيها الطبيب في مركز فليندرز الطبي.

علاوة على ذلك، فإن عمليات الفحص بالموجات فوق الصوتية لم تلتقط فتحة الفم الكبيرة بشكل غير طبيعي، مما صدم الأطباء بعد إجرائهم عملية قيصرية.

قال فيشر: "إن الولادة القيصرية تجربة غير مريحة كما هي.. كنت بالفعل في حالة من الإرهاق"، مضيفة أنها عندما رأت ابنتها لأول مرة، "كانت الحالة واضحة لأن آيلا كانت صغيرة جدًا". وأضافت: "شعرنا بالقلق على الفور"، مشيرة إلى أن الأمر سيستغرق ساعات حتى يخبرهم الأطباء بالحالة.

وأزضج فيرشر: "جعل هذا التجربة أكثر إثارة للقلق حيث استغرق الأمر عدة ساعات حتى يقدم لنا الطبيب إجابة.. جاءت مع هذا المزيد من الصعوبات حيث كان لدى المستشفى القليل من المعرفة أو الدعم لمثل هذه الحالة النادرة".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»