8 نصائح مكياج لتكوني جميلة في الصيف

مكياج الصيف
مكياج الصيف
مكياج صيفي
مكياج صيفي
مكياج الصيف
مكياج صيفي
2 صور

الصيف جميل لكن الحرارة في الحقيقة ليست كذلك. وفي هذه الحالة ، ليس من السهل إبقاء الجلد بعيداً عن العرق والغبار. في الوقت نفسه، فإن البقاء بدون مكياج في أيام البشرة السيئة خلال الصيف يمثل مشكلة حقيقية. تعاني النساء ذوات البشرة المختلطة إلى الدهنية أكثر من غيرهن من التعرق بغزارة في اللحظة التي يخرجن فيها.

إليك بعض النصائح البسيطة للتغلب على مشاكل وضع المكياج خلال فصل الصيف

وضع المكياج خلال فصل الصيف
                                        وضع المكياج خلال فصل الصيف

 

 

1 كل ما تحتاجين لمعرفته حول واقي الشمس
لا تضعي واقي الشمس فقط وتخرجين. أولاً، تأكدي من استخدام واقي شمسي منفصل وليس مجرد مرطب / كريم أساس / كريم BB / CC يحتوي على عامل حماية من الشمس. ثانياً، يجب أن يحميك الكريم الواقي من أشعة الشمس فوق البنفسجية فئة أ / ب. ثالثاً، استخدمي واقياً من الشمس يناسب نوع بشرتك وله قوة لا تقل عن 30 SPF أو أكثر. وأخيراً، اتركي واقي الشمس يتغلغل في بشرتك تماماً قبل الخروج.
2 التمهيدي
هذا منتج سحري لن تدركينه حتى تستخدمينه. البرايمر غير مخصص للعيون والشفاه. هو مستحضر للوجه متوفر على نطاق واسع أيضاً. يساعد في إغلاق المسام ويمنع الدهون لفترة طويلة ويحافظ على المكياج في مكانه. تجدين عدداً كبيراً من البرايمر لكل لون بشرة يمكنك تجربته هذا الصيف.
3 علاج منطقة T الدهنية
تعتبر منطقة T هي أول منطقة زيتية ولامعة في الصيف الحار. للتحكم في الشحوم، ضعي بودرة التثبيت الشفافة للتحكم في الزيت. أثناء التنقل، يمكنك أيضاً حمل أوراق نشاف الزيت لإزالة اللمعان من منطقة T .
4 مكعبات الثلج
بعد تنظيف وجهك، دلكي بشرتك بمكعب ثلج قبل وضع أي نوع من المنتجات. جففي بشرتك بمنديل جاف. انتظري لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم ابدأي في تطبيق منتجاتك. هذا يجعل المسام تغلق ويهدئ البشرة ويساعد على امتصاص المكياج بسهولة.
5 المكياج الثقيل ليس رائعا دائما
ابتعدي عن المكياج الثقيل حيث توجد فرصة كبيرة لسيلان المكياج. بدلًا من المكياج الثقيل، اعتني ببشرتك واجعلي مكياجك ضئيلًا قدر الإمكان.
6 التباهي بخدودك
بالنسبة للوجنتين، استخدمي كمية صغيرة من أحمر الخدود أو البرونزر لتحديد الوجه. تجنبي الهايلايتر لأن الخدين يتعرقان. استخدمي أقل كمية من أحمر الخدود السائل لإضافة القليل من اللون إلى وجنتيك.
7 اعتني بعينيك
استخدمي برايمر جيد. لا تستخدمي كريم الأساس لأنه مخصص للبشرة وليس كقاعدة لعينيك. يمكنك أيضاً استخدام ظلال عيون محايدة كقاعدة. بدلاً من ظلال العيون البودرة والأصباغ، استخدمي قاعدة كريمية ثم ضعي ظلال العيون البودرة لمنع التلطيخ. يمكنك أيضاً تغطية رموشك السفلي بظلال العيون البودرة لتثبيت الكحل ومنع سيلانه. استخدمي دائماً الماسكرا المقاومة للماء وقومي بإزالة الفائض بمنديل.
8 رذاذ المكياج
يساعد بخاخ المكياج في الحفاظ على المكياج لمدة أطول دون أن يذوب أو يلطخ. فقط تأكدي من الاستثمار في رذاذ تثبيت جيد مخصص لنوع بشرتك.
تابعي المزيد: صيحات الجمال من أسبوع الكوتور Couture Shows Beauty Looks