الأحوال المدنية السعودية تعلن تفاصيل ومميزات خدمة التعريف الإلكتروني

الأحوال المدنية السعودية
الأحوال المدنية تعلن تفاصيل ومميزات خدمة التعريف الإلكتروني

من منطلق التعريف بالخدمات الحكومية في المملكة العربية السعودية أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عن تفاصيل خدمة التعريف الإلكتروني، مشيرة إلى أنها خدمة إلكترونية عبر أبشر، تمكن الأب والأم من التعرف على أبنائهم عند استخراج بطاقة الهوية الوطنية دون الحاجة لزيارة مكتب الأحوال المدنية.

الأحوال المدنية السعودية تعلن تفاصيل ومميزات خدمة التعريف الإلكتروني

ومن خلال الحساب الرسمي للأحوال المدنية، في "تويتر"، نشرت مميزات خدمة التعريف الإلكتروني وهي تشمل التالي:

ـ توفير الوقت والجهد على الوالدين غير القادرين على مرافقة من بلغ السن النظامي من الأبناء للتعريف بهم في مكاتب الوزارة.

ـ تسهم الخدمة في القضاء على عملية التأخر بإصدار بطاقة الهوية الوطنية نتيجة عدم تواجد الوالدين في نفس المدينة أو لأسباب أخرى.

ـ الخدمة تغني عن استخدام الورق.

وكانت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية أكدت على إلزامية إصدار البطاقة للأبناء بمجرد إتمامهم عمر 15 عاماً.

وأشارت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في انفوجراف على حسابها الرسمي في تويتر، إلى أن استخراج الهوية الوطنية بالنسبة للأبناء اختياري من عمر 10: 15 عامًا؛ إلا أن إصدارها بالنسبة لمن بلغ 15 عامًا يعتبر إجباريًا.

وأشارت الأحوال المدنية إلى فرض 100 ريال غرامة تأخير، لعدم إصدار الهوية الوطنية في الوقت المقرر.

منصة أبشر الإلكترونية السعودية

أبشر، هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية. ويقدم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر