اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

العائلة المالكة البلجيكية تشهد احتفالات اليوم الوطني 2022

العائلة المالكة البلجيكية تشهد إحتفالات اليوم الوطني- الصورة من حساب البيت الملكي البلجيكي على إنستغرام
العائلة المالكة البلجيكية تشهد إحتفالات اليوم الوطني- الصورة من حساب البيت الملكي البلجيكي على إنستغرام
للمرة الأولى منذ عام 2019، عادت بلجيكا للإحتفال باليوم الوطني في 21 يوليو مع حفلة هذا العام- مع العائلة المالكة بأكملها، والاستعراض العسكري والمدني التقليدي، وحفل موسيقي، وألعاب نارية.

إحتفالات عشية اليوم الوطني


بحسب موقع New my Royals، بدأت الإحتفالات في 20 يوليو- عشية اليوم الوطني لبلجيكا. حضر الملك "فيليب" والملكة "ماتيلد" والأميرة "أستريد" والأمير "لورنز" والأمير "لوران" حفلة اليوم الوطني التقليدي 2022. أقيمت الحفلة الموسيقية في قاعة هنري لو بوف بمركز الفنون الجميلة. عازفة الكمان الأمريكية "ستيلا تشين"، الحائزة على جائزة مسابقة الملكة "إليزابيث" للكمان لعام 2019، قدمت مع الأوركسترا الوطنية البلجيكية تحت قيادة "أنتوني هيرموس".

بداية الإحتفالات


في 21 يوليو 2022، بدأت الإحتفالات في الساعة 10:00 صباحاً، عندما حضر الملك "فيليب" والملكة "ماتيلد" قداس تي ديوم التقليدي Te Deums في كاتدرائية القديس سانت جودول Sainte-Gudule في بروكسل.
في الوقت نفسه، شوهدت أول علامات سوداء وصفراء وحمراء- باللون العلم البلجيكي- في بارك رويال، بجوار القصر الملكي، حيث تم تحويلها إلى ساحة رياضية، حيث تم تنظيم الأنشطة من قبل الأندية الرياضية المحلية، وجميع الوزراء الفيدراليين تقريباً تجمعوا للإحتفال باليوم الوطني.
بعد الظهر، حضر الملك والملكة وولية العهد الأميرة "إليزابيث"، الأمير "غابرييل"، الأميرة "إليونور"، الأمير "إيمانويل"، الأميرة "أستريد"، الأمير "لورينز"، الأمير "لوران"، الأميرة "كلير" والأميرة "دلفين" العرض العسكري والمدني وحفل العيد الوطني في ساحة القصر الملكي.

حفل موسيقي كبير يختم الإحتفالات


وفي المساء، انتهت احتفالات بلجيكا باليوم الوطني لعام 2022 بحفل موسيقي كبير قدمه العديد من الفنانين البلجيكيين والألعاب النارية التقليدية في مجموعة حدائق The Parc du Cinquantenaire. التقى الملك "فيليب" والملكة "ماتيلد" وابنائهما بالفنانين البلجيكيين خلف الكواليس واستقبلوا الجمهور من على المسرح.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»