40 منحة دراسية للطلاب العرب في جامعة الأمير محمد بن فهد لدعم التعليم العالي والبحث العلمي

مذكرة تفاهم
40 منحة دراسية للطلاب العرب بجامعه الأمير محمد بن فهد - الصورة من حساب جامعة الدول العربية بتويتر

في إطار التعاون القائم بين جامعة الدول العربية ومؤسسات العمل العربي المشترك، تم توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد الجامعات العربية وجامعة الأمير محمد بن فهد وجامعة الدول العربية تهدف إلى إنشاء برنامج يعمل على توفير منح دراسية للطلاب العرب بجامعة الأمير محمد بن فهد، ودعم التعليم العالي والبحث العلمي.

دعم التعليم والبحث العلمي في الوطن العربي

من جانبها، فقد أكدت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، في كلمتها خلال توقيع المذكرة، على أن برنامج المنح الدراسية يأتي تماشياً مع رسالة جامعة الأمير محمد بن فهد في توفير برامج مستدامة لخدمة المجتمع محلياً واقليمياً ودولياً، والذي سيتم من خلاله استضافة عدد من الطلاب العرب المتميزين أكاديمياً، كما يعكس دور جامعة الدول العربية ومؤسساتها المُتخصصة في دعم الدول العربية، كما أن هذا البرنامج يخلق حلقة تواصل فعالة ومؤثرة بين الطلاب العرب المُبدعين والمتميزين، من خلال احتضانهم في جامعة الأمير محمد بن فهد، ويوطد العلاقات بين أبنائنا العرب.

تبادل الخبرات بين أطراف مذكرة التفاهم

وتطرقت السفيرة إلى ان مذكرة التفاهم تعزز التعاون لتٌسخير الجهود الرامية لخدمة الأولويات البحثية في المنطقة العربية، كما ستشجع على تبادل الخبرات بين أطراف مذكرة التفاهم، بهدف بناء الكوادر من خلال برامج تدريبية سيتم تنظيمها في إطار مذكرة التفاهم، وذكرت، أن هذا النهج المحمود من التعاون بين المؤسسات العربية، يصب دائماً وأبداً في صالح العمل العربي المشترك ويدعم تحقيق أهدافه.

واختتمت أبو غزالة حديثها قائلةً، إن اتحاد الجامعات العربية يعد أحد أهم وأعرق المؤسسات العربية العاملة في مجال التعليم، وقد جاء البرنامج نتاج حُسن التنسيق والتعاون بين الإتحاد والجامعات العربية.

تعزيز الشراكة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

فيما أشار رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسى الأنصاري، إلى أن المذكرة تهدف إلى تعزيز الشراكة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وبين الدكتور الأنصاري، أن الجامعة أطلقت عدداً من البرامج، منها برنامج المنح التعليمية التي تأتي انطلاقًا من دور الجامعة تجاه المسؤولية المجتمعية داخل المملكة أو خارجها، خاصةً أن البرامج التعليمية تتماشى مع سياسة المملكة تجاه المجتمع العربي والإنساني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر