اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وفاة الكاتب الصحفي منير عامر.. والد الاعلامي شريف عامر

منير عامر - الصورة من صفحته على الفيس بوك
منير عامر - الصورة من صفحته على الفيس بوك

أعلن الإعلامي شريف عامر، وفاة والده الكاتب الصحفي منير عامر، بعد ثلاثة شهور فقط من رحيل زوجته، وسيتم تشييع جثمان الفقيد بعد صلاة العصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد. ولم تعلن الأسرة حتى الآن مكان وزمان قبول العزاء.

وكتب عامر عبر حسابه الرسمي على تويتر: على شاطئ المتوسط بدأ رحلته، وعلى نفس الشاطئ أنهاها. رحل أبي ومعلمي، رحل الصحفي المحترم منير عامر. أشواقي لها يا بابا.. سنلتقي بعد حين".

وقدم عمرو أديب العزاء لشريف عامل بتعليق على التغريدة قال فيه: منير عامر كان استاذ غلمنا كلنا الكتابه والصحافه. الرجل ينتمى لجيل العمالقه والموهوبين العظام. ربنا يصبرك على فراقه والله يرحمه.

وفي شهر إبريل الماضي، نعى الإعلامي شريف عامر، والدته المهندسة شريدان ذو الفقار، التي وافتها المنية، قائلًا: حلقة برنامجي اليوم، هي الأولى منذ 30 عامًا من العمل في المجال الإعلامي، التي لا تشاهدها والدتي على الهواء.

وقال عامر، خلال برنامجه يحدث في مصر: في لحظة ما، نفد أمر الله، كنت مقرر بشكل أساسي إني ما أتكلمش في أي حاجة شخصية تتعلق بي، ولكني ماقدرتش أقاوم الرغبة في إني أشارككم في هذا الأمر، رحلت والدتي التي كانت المشاهد رقم واحد لي في الحياة.

وتابع الإعلامي شريف عامر: بعد 30 سنة شغل، أكون عارف إنه على الجانب الآخر من الشاشة، لا تشاهدني والدتي، وده إحساس غريب جدًا.

ونعى الناقد السينمائي طارق الشناوي الكاتب منير عامر في منشور عبر حسابه على موقع الفيس بوك قائلا: البقاء لله توفي قبل قليل الكاتب الكبير الأستاذ منير عامر، كان الأستاذ منير واحدا من أهم وأنضج كتاب الصحافة الذين بدأوا في الستينيات علي صفحات مجلة صباح الخير واستمر ممسكا بالقلم حتي قبل الرحيل بأيام كاتبًا على صفحات الأهرام، عزائي للإعلامي والصديق العزيز شريف عامر.

يذكر أن منير عامر من مؤسسي مجلة روزاليوسف، وعرف بكتاباته المهمة في جريدة الأهرام وملحق الجمعة الأسبوعي ومجلة صباح الخير.

وكان للكاتب الراحل عدة مؤلفات منها نساء في حياة عبد الحليم، وكذلك فن الحياة مع المراهق، تأليف بنجامين سبوك، ترجمة منير عامر، وتربية الأبناء في الزمن الصعب تأليف بنجامين سبوك، ترجمة منير عامر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»