اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إحياء ذكرى محمود ياسين بحضور أولاده وأحفاده ونجوم الفن الليلة

محمود ياسين يتوسط أسرته - الصورة من أرشيف المحرر
محمود ياسين يتوسط أسرته - الصورة من أرشيف المحرر

يقام اليوم الثلاثاء حفل لإحياء ذكرى الفنان محمود ياسين بأكاديمية الفنون المصرية وبحضور أسرته وعدد كبير من نجوم الفن، ويشهد الحفل العرض الأول لفيلم "امبراطور السينما" وهو أول فيلم تسجيلي عن الفقيد، وأكدت الأكاديمية أن الاحتفال يقام بمناسبة ذكرى وفاته، علماً أن الراحل قضى نحبه في شهر أكتوبر وليس يوليو.

بوستر الفيلم - الصورة من حساب المخرج على الفيس بوك

يقام الحفل في المسرح المكشوف الذي يحمل اسم الناقدة نهاد صليحة، تحت رعاية وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم و د.غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون ويتضمن الحفل عرض فيلم تسجيلي عن النجم الراحل بعنوان "امبراطور السينما" من تأليف محمد دنيا وإخراج أحمد عمر، ومن المقرر حضور أبنائه عمرو ورانيا ياسين والفنان محمد رياض والفنانة شهيرة والأحفاد محمود ياسين وعمر رياض. وتم توجيه الدعوة إلى عدد من النجوم الذين اشتركوا معه في أعماله منهم سهير رمزي وبشرى ويسرا، نيللي، هالة صدقي، ناديه الجندي، صفية العمري، سهير المرشدي وميرفت أمين.

يذكر أن محمود ياسين أعلنت وفاته رسمياً يوم 14 أكتوبر من العام 2020 بعد العديد من الشائعات التي أكدت معاناته من فيروس كورونا، وكشف نجله عمرو محمود ياسين عن التفاصيل الحقيقية لوفاته، نافياً تماماً ما تردد عن إصابته بفيروس كورونا، وقال إن الفقيد عانى من التهاب رئوي وشفى منه تماماً، وعاد إلى منزله، ولكن حدثت انتكاسة وتم علاجه للمرة الثانية وكاد أن يشفى ولكن تدهورت حالته سريعاً وتوفى فجر الأربعاء.

وقال عمرو في مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "MBC مصر": والدي أصيب بالتهاب رئوي حاد مرتين الأولى استطاع أن يتعافى منها وبعد ذلك حدثت له انتكاسة بعد 4 أيام من شفائه.

وأضاف: أن الالتهاب الرئوي ليس أقل خطورة من فيروس كورونا وهذا بسبب كبر سنه، وكان على وشك أن يُشفى في المرة الثانية أيضاً، ولكنه في يوم وليلة بعد إجراء مكالمات لجميع أفراد الأسرة بدأت الحالة تسوء يوماً بعد يوم حتى تُوفي.

وروى عمرو تفاصيل اللحظات الأخيرة لوالده، مؤكدا أنه عانى ساعة الوفاة من انخفاض كبير في ضغط الدم، وفشلت كل المحاولات الطبية لرفع ضغط الدم واستعادة المعدل الطبيعي لنبض القلب، وقال: عندما زرته عرفت أنها ساعة الوفاة، وحانت ساعة راحته والانتقال لرحاب ربه.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».