قبول استقالة هاني شاكر.. وفتح باب الترشيح لاختيار نقيب جديد للموسيقيين

هاني شاكر - الصورة من حسابه على الفيس بوك
هاني شاكر - الصورة من حسابه على الفيس بوك

وافق مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن "التمثيلية - السينمائية - الموسيقية" برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز، في جلسته المنعقدة مساء أمس الإثنين، على قبول استقالة الفنان هاني شاكر من منصب نقيب المهن الموسيقية بعد إصراره على هذا القرار.

هاني شاكر - الصورة من حسابه على الفيس بوك

وصدر قرار مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن "التمثيلية - السينمائية – الموسيقية" بحضور كلٍ من: أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ومسعد فوده، نقيب المهن السينمائية، وأيمن عزب، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، وعبدالحكيم التونسي، عضو مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية، وأحمد أبوالمجد عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، وعلاء سلامة، وكيل نقابة المهن الموسيقية، وعاطف إمام، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، وحلمي عبدالباقي، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، ونادية مصطفى، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، وأحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية.

وحسب بيان رسمي أصدره الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر تضمنت قرارات اجتماع الأمس أولاً: قبول استقالة الفنان هاني شاكر – نقيب المهن الموسيقية من منصبه، وذلك بعد إصرار وتأكيد منه على استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية.

ثانياً: إخطار مجلس نقابة المهن الموسيقية باتخاذ كل الإجراءات القانونية بفتح باب الترشيح لمنصب النقيب العام – بنقابة المهن الموسيقية – طبقاً لمواد القانون 35 لسنة 1978 بتعديلاته.

ثالثاً: موافقة الاتحاد العام لنقابة المهن الفنية "التمثيلية – السينمائية – الموسيقية، بإجراءات وجدول فتح باب الترشيح لمنصب نقيب المهن الموسيقية، حتى يتسنى للاتحاد مخاطبة الجهات القضائية للإشراف على العملية الانتخابية.

وسبق أن تقدم الفنان هاني شاكر، رسمياً، باستقالة مكتوبة من منصبه كنقيب للموسيقيين إلى أعضاء نقابة المهن الموسيقية، بعد فترة طويلة من إعلان الاستقالة شفهياً، وقال هاني شاكر، في نص استقالته: "السادة أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية والسادة أعضاء الجمعية العمومية المحترمين.. أرجو قبول استقالتي كنقيب للمهن الموسيقية، وإننى قررت الانسحاب من موقعي هذا والعودة إلى صفوف زملائي الفنانين دون الخوض في تفاصيل كثيرة، ومبررات لا تقبل المناقشة".

وأضاف: "فقد وجدت تعارضاً كبيراً بين مسؤولية هذا المنصب، وبين احتفاظي بحب الناس الكبير الذي بدأت به مسيرتي الفنية، ولطالما تمنيت أن أحتفظ بهذا الحب والاحترام حتى نهاية مشواري الفني، فوداعاً للعداوات والخلافات فقط فضلت عليها الحب والصداقات مع تمنياتي لكم جميعاً بدوام النجاح والتوفيق واستمرار مسيرة التقدم والازدهار التي بدأناها معاً والله الموفق".

وأعلن هاني شاكر استقالته على الهواء مباشرة خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON" قائلاً: "من غير ما أدخل في تفاصيل، المشهد في المؤتمر كان صعباً جداً ومش قادر أكمل الفترة إللي بقيالي في فترتي ووصلت لمرحلة مش قادر أكمل بعد كده".

تابع هاني شاكر: "أشكر أعضاء مجلس النقابة وأعضاء الجمعية العمومية إللي وقفوا جنبي خلال الفترتين الأولى والثانية حتى الآن لكن المشهد خلاني أعيد حساباتي كتير أوي".

واصل قائلاً: "كنت عاوز ألم الأسرة الموسيقية تحت راية وحضن النقابة والموضوع كان معمول بحب وجاء الفنان حسن شاكوش واعتذر وكان المشهد رائعاً حتى آخر دقيقتين".

ختم بقوله: "باخد هذا القرار بلا رجعة واستقلت بلا رجعة وبكرة المجلس والجمعية العمومية تختار الأصلح والأكثر إفادة لها".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».