طرق غير شائعة لاستخدام الكلور في أعمال التنظيف المنزلي

استخدامات الكلور في المنزل
استخدامات غير معروفة للكلور في المنزل
الكلور يُطهّر أرضيّات المنزل
الكلور يُطهّر أرضيّات المطبخ والحمّام
الكلور يقوم بالتنظيف المنزلي
الكلور يؤدّي أغراض التنظيف المختلفة
الكلور أو المبيّض
الكلور
الكلور
استخدامات غير شائعة للكلور
استخدامات الكلور في المنزل
الكلور يُطهّر أرضيّات المنزل
الكلور يقوم بالتنظيف المنزلي
الكلور أو المبيّض
الكلور
5 صور
يقوم الكلور بتبييض الملابس، بالإضافة إلى المشاركة في أعمال تنظيف المنزل المختلفة، والموضّحة في الخطوات الآتية.

استخدامات الكلور في غرف المنزل

الكلور يُطهّر أرضيّات المطبخ والحمّام
  • في غرفة الغسيل: يُشاع عن الكلور دوره في تفتيح الملابس البيضاء؛ أضف إلى ذلك، هو يقوم بدور تعقيم الملابس، مع إضافة ثلثي الكوب من المنتج المذكور إلى درج الغسّالة.
  • في المطبخ: يُطهّر الكلور حوض الجلي والأرضيّة والثلّاجة والأجهزة المطبخيّة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وغيرها من الأجهزة الصلبة وغير الصلبة وسلّة القمامة. في هذا الإطار، يُضاف نصف الكوب من الكلور إلى جالون من الماء، مع البدء في عملية التنظيف العميق لهذه الأشياء التي تتواجد في المطبخ من أجل تنظيفها وتطهيرها بطريقة مثاليّة. أضف إلى ذلك، الكلور المخفّف بالماء فعّال في تعقيم الأواني، التي تنظّف بالمحلول المذكور، مع الانتظار لمدّة 10 دقائق، قبل الغسل بالماء. بعد شطف الأدوات بالماء جيّدًا، هي تُجفّف في الهواء الطلق. يمكن الاستعانة بالكلور في تنظيف البورسلين الأبيض أو حامل الشموع أو الفخار، عن طريق تبليل مناديل ورقية بالكلور (غير المخفّف) ولفّ الإكسسوار (أو الآنية) بها، وذلك لمدّة 30 دقيقة، ثمّ تشطف الأدوات وتجفّف.
  • في الحمّام: يُغطّي الكلور احتياجات الحمّام لناحية التنظيف العميق (الأرضيات والجدران والسقف والمرحاض وحوض الغسل ومقصورة الدشّ والمغطس) وإزالة البكتيريا والعفن والأوساخ، بفعاليّة شديدة. في هذا الإطار، يُضاف نصف الكوب من الكلور إلى جالون واحد من الماء، مع الشروع في عمليّة التنظيف، لكن من الهامّ ارتداء زوجي القفّازات، لأن المادة المذكورة ضارّة بالجلد. أمّا في حالة العفن الفطري على البلاط، فيضاف نصف الكوب من الكلور إلى جالون من الماء الدافئ، مع مسح الأرضيّة جيّدًا، فالانتظار لمدّة 10 دقائق قبل الشطف بالماء الدافئ.
  • في حديقة المنزل: يُضاف نصف الكوب من الكلور إلى جالون من الماء الدافئ، لغرض مسح الأثاث البلاستيكي جيدًا لمدة 10 دقائق، قبل الشطف بالماء الدافئ أيضًا. الجدير بالذكر أن الأزهار المقطوفة ستبقى طازجة لوقت أطول، مع إضافة ربع الملعقة الصغيرة من الكلور لكل ليتر من ماء المزهرية. من جهة ثانية، هناك وصفة أخرى شائعة لأداء الغرض عينه؛ تضاف 3 قطرات من الكلور وملعقة صغيرة من السكّر إلى لتر واحد من الماء في المزهريّة، الأمر الذي يمنع الماء من التعكر، كما يمنع نموّ البكتيريا.

    الكلور

مطهّر منزلي فعّال

الكلور يؤدّي أغراض التنظيف المختلفة
عند البحث عن مطهر يؤدي أغراض التنظيف المنزلي المختلفة، تُضاف ملعقة كبيرة من الكلور إلى جالون من الماء الساخن. يفرّغ الخليط، في زجاجة نظيفة مزوّدة ببخّاخ، ثمّ يرشّ على فوطة، للعناية بأسطح العمل ومفارش المائدة والأثاث... لكن، لا يجب مزج الكلور مع الأمونيا أو أي من المنظفات المنزليّة الأخرى.