اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجوازات تدعم المنافذ كافة بالكوادر البشرية المؤهلة استعدادا لاستقبال معتمري الخارج

الجوازات تدعم المنافذ بالكوادر البشرية المؤهلة استعدادا لاستقبال معتمري الخارج
الجوازات السعودية

تزامناً مع اقتراب دخول موسم العمرة للعام اهجري الجديد 1444هـ، أعلنت المديرية العامة للجوازات عن جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة لموسم العمرة، غرة شهر المحرم.

وأوضحت الجوازات، أنها دعمت المنافذ الدولية كافة (الجوية – البحرية – البرية)، بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية الحديثة.

خدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين

وأكدت المديرية العامة للجوازات، على استعدادها لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين، بدءاً من وصولهم حتى مغادرتهم، وإنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة.

حجز تصاريح العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا"

وفي سياق متصل، فقد أعلنت وزارة الحج والعمرة، مؤخراً عن إتاحة خدمة تصاريح العمرة وحجز المواعيد عبر تطبيق "اعتمرنا"، اعتباراً من شهر محرم من العام القادم 1444هـ الموافق 30/ 7/ 2022م، ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتسهيل الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار لتأدية العمرة بطمأنينة ويسر.

تطبيق "اعتمرنا" يتيح خيارات متنوعة:

ويتيح تطبيق "اعتمرنا" عددًا من الخيارات المتنوعة لحجز المواعيد بحسب الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام على مدار الساعة، ويقدم التطبيق عددًا من التعليمات لدخول المسجد الحرام والمسجد النبوي.

اشتراطات إصدار تصاريح العمرة:

• سلامة الحالة الصحية بحسب تطبيق "توكلنا"، فمن تثبت إصابته أو مخالطته لأحد مصابي "كورونا" يتم إلغاء تصريحه من خلال التطبيق.

• الالتزام بلبس الكمامة طوال فترة التواجد داخل الحرم.

• الالتزام بالخروج من الحرم مع نهاية فترة التصحيح.

• عدم حمل الحقائب والأمتعة غير المصرح لها بالدخول إلى الحرم.

أقل عمر لحجز تصريح العمرة 5 سنوات

كما كشفت وزارة الحج والعمرة، مؤخراً، إن الأطفال يمكنهم دخول المسجد الحرام بمرافقة أحد الوالدين للصلاة، موضحة أن أقل عمر لحجز تصريح العمرة هو 5 سنوات بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

تمديد تأشيرة العمرة لـ90 يوم

وأعلنت الوزارة كذلك، عن بدء تطبيق قرار تمديد تأشيرة العمرة إلى 90 يوم أي 3 أشهر بشكل يستهدف تسهيل استقبال المعتمرين بأعداد كبيرة بشكل يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر