تعليم الرياض تتيح عددا من الفرص القيادية بالإدارة للمتميزين من منسوبيها

وزارة التعليم
تعليم الرياض تتيح عددا من الفرص القيادية بالإدارة للمتميزين من منسوبيها

إتاحة عدد من الفرص القيادية بالإدارة ومكاتب التعليم للمتميزين والشغوفين بالعمل القيادي من منسوبي الإدارة في وزارة التعليم السعودية في إدارة تعليم الرياض.

تعليم الرياض تتيح عدداً من الفرص القيادية بالإدارة للمتميزين من منسوبيها

تشمل الفرص المتاحة مناصب مديري مكتب تعليم (متاح للبنين والبنات)، ومساعدي مدير مكتب تعليم للشؤون التعليمية (بنين)، ومساعدي مدير مكتب تعليم للشؤون التعليمية (بنات)، ومساعدي مدير مكتب تعليم للشؤون المدرسية (متاح بنين وبنات)، كما تشمل مساعدي مدير مكتب تعليم للخدمات المساندة (متاح للإداريين للبنين والبنات)، بالإضافة إلى مدير إدارة الموهوبين، ومدير إدارة.

إدارات التعليم تطلق برامج التدريب الصيفية للعام 2022

أعلنت وزارة التعليم السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن انطلاق البرامج التدريبية الصيفية عبر إدارات التعليم، وذلك خلال إجازة العام الدراسي، والتي تستمر حتى الخميس 27 محرم 1444هـ الموافق 25 أغسطس المقبل، وتستهدف هذه البرامج رفع مستوى الأداء المهني لشاغلي الوظائف التعليمية في إدارات التعليم.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أمس الأربعاء، أن البرامج التدريبية الصيفية تشمل عددًا من المجالات، وهي كالتالي: (المناهج الجديدة، المسارات الثانوية، التربية الخاصة، الطفولة المبكرة، الموهوبين، التربية الصحية والبدنية، المناهج وطرق التدريس، برامج خاصة بالإدارة المدرسية، القياس والتقويم، الإرشاد والتوجيه الطلابي، النشاط الطلابي، الاختبارات الدولية، البرامج التخصصية حسب المواد التعليمية، والتعليم الإلكتروني وتقنيات التعليم).

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم تقدم برامج التدريب الصيفي للمستفيدين بهدف زيادة رفع مستوى الأداء المهني لشاغلي الوظائف التعليمية في إدارات التعليم وفق المعايير المهنية لتحسين نواتج تعلّم الطلاب، وتقديم برامج تدريبية تخصصية وعامة وفقاً لاحتياجاتهم المهنية، إلى جابب توفير فرص تدريبية مستدامة لشاغلي الوظائف التعليمية، وكذلك دعم شاغلي الوظائف التعليمية لاستيفاء متطلبات الترقية من خلال حصولهم على نقاط التطوير المهني. يشار إلى أن شاغلي الوظائف التعليمية يتم تدريبهم وترشيحهم وفق عددًا من الضوابط والشروط التي تضمن جودة التدريب.