"صحة دبي" تحصل على اعتماد المجلس الأمريكي العالمي لبرامج التخصصات الطبية

هيئة صحة دبي. الصورة من "وام"
هيئة صحة دبي. الصورة من "وام"

بعد أن وقعت هيئة الصحة في دبي اتفاقية تعاون مع المجلس الأمريكي العالمي للتخصصات الطبية، وضمن الجهود المستمرة التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لرفع مستوى كفاءة وجودة الخدمات الصحية التي تقدمها المنشآت الصحية في دبي لتكون مواكبة لأفضل المعايير والممارسات العالمية التي تركز على سلامة المرضى وبما يعزز من القدرة التنافسية للمنظومة الصحية في الإمارة كوجهة مثالية للسياحة الصحية والعلاجية ووجهة رائدة في مجال التعليم الطبي والبحث والابتكار العلمي، أعلنت هيئة الصحة بدبي عن حصولها على الاعتماد المؤسسي من المجلس الأمريكي العالمي لبرامج التخصصات الطبية "ACGME-I" الاعتماد 32 برنامجًا تدريبيًّا في التخصصات المختلفة على مدار الأربع سنوات القادمة.

32 برنامجًا تخصصيًّا


يذكر أنّ توقيع اتفاقية التعاون بين هيئة الصحة بدبي ومجلس الاعتماد الأمريكي للتخصصات الطبية يفتح الباب أمام الهيئة للحصول على اعتماد 32 برنامجًا تخصصيًّا في دبي على مدار السنوات الأربع القادمة ما يساهم في زيادة عدد برامج التدريب في الإقامة والزمالة وتحقيق الاعتماد في تخصصات طبية متوافقة مع تطلعات دبي ومتطلبات قطاعها الصحي خلال المرحلتين الحالية والمستقبلية كاختصاص المعلوماتية السريرية، والصحة العامة وعلم الجينات وطب الطيران وغيرها وذلك بهدف تطوير وتعزيز القدرات والكفاءات المؤسسية اللازمة لإدارة المنشآت الصحية والوحدات التنظيمية التابعة لها.

6 تخصصات طبية


يشار إلى أنّ مرحلة الاعتماد البرامجي الأولى ستشمل ستة تخصصات طبية هي: الأمراض الباطنية، والجراحة العامة، وطب الأسرة، وطب الطوارئ، وأمراض النسائية والتوليد، والأشعة التشخيصية.

المجلس الأمريكي العالمي للتخصصات الطبية


تجدر الإشارة إلى أنّ المجلس الأمريكي العالمي للتخصصات الطبية تأسس في عام 1933، وهو منظمة غير ربحية تمثل 24 مجالًا واسعًا من مجالات الطب التخصصي. ويعد المجلس هو أكبر منظمة لإصدار الشهادات المتخصصة في الولايات المتحدة.

هيئة صحة دبي


تأسست دائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي كجهة حكومية عام 1973، وكانت هي الدائرة الوحيدة تقريبًا المختصة بتقديم الخدمات الطبية، وفي عام 2007، تم تأسيس هيئة الصحة دبي بناءً على القانون الذي أصدره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

تقوم هيئة الصحة في دبي بتقديم جميع الخدمات الصحية الوقائية منها والعلاجية والتأهيلية بنظام متكامل طبقاً لمعايير الجودة العالمية، إذ تسعى هيئة الصحة في دبي لتحقيق مجتمع أكثر صحة وسعادة من خلال تبني نماذج الرعاية المبتكرة والمتكاملة وتعزيز المشاركة المجتمعية، ويتم هذا عن طريق التركيز على الأفراد في تقديم الرعاية الصحية وتلبية جميع احتياجاتهم وضمان سلامتهم، وذلك على أيدي خبراء يتمتعون بكفاءة عالية وشاملة لجميع متطلبات العمل كل حسب تخصصه.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر