انتهاء فترة إدخال رغبات النقل الداخلي اليوم.. وإعلان النتائج 13 محرم

انتهاء فترة إدخال رغبات النقل الداخلي اليوم.. وإعلان النتائج 13 محرم
وزارة التعليم

كشفت وزارة التعليم، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات "تويتر"، عن موعد انتهاء فترة إدخال رغبات النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات، وكذل عن موعد إعلان النتائج.

وتفصيلاً، تنتهي اليوم الأحد فترة إدخال رغبات النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات، على أن يتم إعلان النتائج يوم 13 محرم الجاري.

وكان قد بدأ تسجيل رغبات النقل الداخلي في نظام نور من 25/ 12/ 1443هـ ليستمر حتى اليوم الموافق 2/ 1/ 1444هـ، وتكون فترة الاعتراض إلكترونيًّا على نتيجة النقل الداخلي من 13/ 1 حتى 15/ 1.

إجراءات مطورة لتقليص قوائم الانتظار

وتراعي الإجراءات المطوّرة التي اعتمدتها وزارة التعليم مبدأ تكافؤ الفرص في نقل شاغلي الوظائف التعليمية، وحفظ حقوق المتقدمين بمنحهم نقاطًا ومميزات إضافية، وإعطاء نقاط لكل متقدم حسب خدمته، إلى جانب تمييز المعلمين ذوي الأداء العالي وتقديرهم، كما تتجه الإجراءات المطوّرة إلى تقليص قوائم الانتظار المطبّقة في إجراءات وعمليات النقل السابقة.

وكانت وزارة التعليم، قد أعلنت مؤخراً، عن نتيجة إجراءات النقل المطوّرة لشاغلي الوظائف التعليمية للعام 1443هـ، والتي شملت أكثر من 33900 معلم ومعلمة.

أكثر من 33900 معلم ومعلمة

وقالت الوزارة، في بيان لها، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، إنه انطلاقًا من الأهداف الإستراتيجية لوزارة التعليم في الاهتمام بتهيئة البيئة التعليمية المناسبة لمنسوبيها، وتحقيق استقرار التطوير المهني والوظيفي للمعلمين والمعلمات لأداء رسالتهم السامية، بما يعود بالأثر الإيجابي على العملية التعليمية، ويحقق مصلحة التعليم.

وشملت النتيجة نقل أكثر من 33900 معلم ومعلمة بين مناطق ومحافظات المملكة، وهو ما يمثل 39% من نسبة المتقدمين من شاغلي الوظائف التعليمية لإجراءات النقل.

كما تم نقل ما نسبته 80% من المتقدمين على الرغبتين الأولى والثانية، وأكثر من 70% من طالبي نقل لم الشمل حرصاً من الوزارة على تحقيق الاستقرار المهني والوظيفي لهم.

وفي سياق متصل، فقد تم اليوم الأحد الساعة الـ 9 صباحاً فتح باب التقديم على 11547 وظيفة تعليمية، بنظام التعاقد الرسمي، وذلك وفقاً للائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية على رتبة (معلم ممارس) للعام الدراسي 1444هـ، ويستمر التقديم، حتى 9 / 1 / 1444هـ الموافق 7 أغسطس 2022م إلى الساعة 12 صباحاً من خلال نظام جدارة ‏الإلكتروني على منصة مسار في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حسب التخصصات المتاحة.

واشتملت التخصصات على التالي:

- الرياضيات.

- اللغة الإنجليزية.

- إدارة الأعمال.

- المهارات الرقمية.

- الفيزياء.

- الكيمياء.

- الأحياء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر